أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

فوائد شرب القهوة

 تتعلق نسبة الكافيين في القهوة بإختلاف نوع القهوة ومقدار تركيبها وتحميصها وطريقة إعدادها، ويعتبر استهلاك 400 مليجرام من الكافيين غير ضار عمومًا على صحة الأشخاص البالغيين الذين يتمتعون بصحة جيدة، كما أن مقدار 4 أكواب سعة 100 مليجرام من الكافيين تعطي الجسم الكثير من الفوائد، ويمكن حساب مقدار ما يحتاجه الجسم من الكافيين بإلا يزيد عن 5 أكواب صغيرة على مدار الإسبوع، ولكن مع مراعاة عدم زيادة هذا القدر منه، سواء تم استهلاك مقدار الكافيين في القهوة أو الشاي أو أي منتج يحتوي على الكافيين.
ويعتبر مشروب القهوة ثاني أكثر سلعة متداولة في العالم، ويزداد فاعلية مادة الكافيين في مشروب القهوة (البن) عن أنواع المشروبات الأخرى، كما أن القهوة (البن) تلعب دورًا مهمًا في تحسين الحالة المزاجية العامة للأشخاص، فضلًا عن تحفيز الجهاز العصبي وذلك يسهم في وصول التأثير الإيجابي للعقل، كما أن الكافيين يساعد في امداد الجسم بالطاقة الوفيرة ويحفز نشاط الذاكرة وقوة التركيز التي تساعده على انجاز المهام على نحو مثالي.

فوائد شرب القهوةتقاوم مادة الكافيين في القهوة الإكتئاب وتساعد على زيادة معدل الحرق الذي له دور مهم في إنقاص الوزن، فهذه المادة تقلل من الشعور بالجوع وتقلل من الرغبة في تناول الطعام.

القهوة يتم تصنيعها من مطحون بذور البن بعد تحميصها، حيث تختلف درجة اللون من الغامق إلى الفاتح، بحسب درجة التحميص، كما تزداد نسبة الكافيين في البن الغامق عن الفاتح، وكلما زادت حرارة التحميص عمل ذلك على إنقاص نسبة الكافيين في حبات البن.
تتميز القهوة بعدة روائح ففي قارة إفريقيا تزداد رائحة الليمون والزهور في القهوة، وفي قارة آسيا والباسفيك تتميز القهوة أكثر بطعم الأعشاب البرية ورائحة الأرض، وفي قارة أميركا اللاتينية تمتاز بطعم المكسرات والكاكاو.

فوائد شرب القهوة 1

ويتم معرفة نوعية البن الخفيف من القوي عن طريق إضافة الحليب إلى القهوة، فعند تحضير القهوة نقوم بهذا الإختبار بإضافة الحليب ومن خلال هذا الأمر سيتم معرفة ما إن كان البن من النوع الخفيف أو القوي.

فوائد شرب القهوة 2ويعد الفرق الأساسي بين القهوة المحمصة الفاتحة والداكنة (البن الغامق) هو في مقدار وقت التحميص ودرجة الحرارة، فعندما تقوم بتحميص حبوب القهوة، فأنت حينها تقوم باستخراج ماء من الحبوب بواسطة التبخير، وكلما زاد وقت التحميص كلما زاد تبخر الماء من الحبوب وكلما أصبحت أغمق وأقل كثافة، وبالتالي فإنه غالباً ما تكون القهوة المحمصة الخفيفة أكثر كثافة من القهوة المحمصة الداكنة.

لذلك القهوة المحمصة الخفيفة تحتوي على نسبة أعلى من الكافيين والنكهات، ويتميز التحميص الداكن بإن حبوب القهوة ظلت في آلة التحميص تحت درجة حرارة عالية ولفترة زمنية أطول في بعض الأحيان.
فوائد شرب القهوة 4
فوائد شرب القهوة 6



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-