أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل

إضاءة الحمام (المرحاض -المغاسل) من الأمور الأساسية في كل منزل، ويجب مراعاتها في تصميم الحمام، ومع تطور الحديث نجد أهتمام كبير جدًا بديكور الحمامات ونظرًا لاستخدام المياه فيه باستمرار وتعدد اسخداماته يجب تأسيسه بشكل صحيح واستخدام خامات جيدة ومناسبة.
ولا تختلف مساحة الحمامات مع مقدار الإهتمام بديكوره وتأسيسه، لإن من الأمور الجيدة استخدام الديكور في اعطاء لمسة جمالية للحمام (المرحاض -المغاسل) واستخدام ألوان فاتحة وإضاءة مناسبة تعطي مساحة أكبر للحمام، مع استغلال المساحات بطريقة مميزة للخروج بغرفة حمام تتناسب مع جميع الاحتياجات دون ملل.
وهناك أنواع متعددة من الإضاءات المستخدمة في الحمام (المرحاض -المغاسل)، فنجد الإضاءات التقليدية الكلاسيكية كما هو الحال في الإضاءات القديمة وهناك إضاءة الحمام الذكية (LED) وأيضًا الإضاءة المخفية والإضاءة المباشرة وهناك إضاءة خاصة بخزانة الحمام.

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 
ومن الإضاءات المنتشرة في الوقت الحالي التي تجعل الحمام (المرحاض -المغاسل) أكثر إشراقًا هو استخدام إضاءة على جانبي المرآة وفوق مستوى العين، ويكون متناسب وملائم في حال استخدام ديكورات وألوان دهانات داكنة.
ونجد العديد من اشكال الإضاءات العملية والمودرن للحمامات بأحجام متنوعة وألوان إضاءات مختلفة، فألوان الإضاءات تختلف في مدلولتها، فمن يفضلون الهدوء والكلاسيكية وراحة العين يميلون وبشدة لإختيارلون الإضاءة الصفراء، ومن يفضلون السطوع والوضوح يميلون لإختيار لون الإضاءة الأبيض، وكذلك هناك ألوان أخرى كالإضاءة الزرقاء والإضاءة البنفسجية.

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 1
أماكن الإضاءة تختلف حسب الذوق الشخصي فمن الممكن جعل الإضاءة على جانبي المرآة كما ذكرنا، وهناك الإضاءة المخفية كالتي يتم تصميمها أسفل الأحواض (المغاسل)، وأيضًا إضاءات مباشرة على الجداران والحوائط والأسقف، وهناك من يفضلون أختيار الإضاءات الطبيعية كضوء النهار الخارجي فيطلبون تصميم النوافذ والشبابيك بطريقة تسمح بدخول ضوء النهار مع الإحتفاظ بالخصوصية، وأيضًا نجد بعض الإضاءات في وحدات تخزين مستلزمات (المرحاض -المغاسل) والتي تكون مصممه داخل جدار (حائط) الحمام، وهناك إضاءات متنوعة في الألوان كالتي تظهر مع فتح واستخدام وغلق دش الإستحمام.
الحمام التقليدي يمتلكه الكثيرين وتكون إضاءته تقليدية، ونجد مع قدم تصميم الإضاءات بهذا الشكل إلا أنه لا يزال يحتفظ بأناقته وتأثيره الإيجابي، ويظهر المرحاض بشكل أنيق من الداخل والخارج، فيجب إختيار الإضاءة الموجودة بالأسقف ويكون شكلها هادئ وموزع بانتظام بحيث تكون موجودة في كل أرجاء الحمام.
الإضاءة الظاهرة والمباشرة للحمامات يمكن أن تكون بإستخدام ليد الإضاءاة أو لمبات مباشرة أو أباليك أنيقة ذو مظهر جميل ويمكن استخدام نجف أنيق مخصص للحمامات (المرحاض -المغاسل) وأي نوع من الإضاءات يساهم في ظهور ديكور الحمام بشكل أنيق للغاية ومميز.

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 2

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 3

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 4

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 5

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 6

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 7

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 8

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 9

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 10

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 11

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 13

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 14

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 15

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 16

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 17

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 18

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 20

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 21

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 22

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 23

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 24

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 25

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 26

توزيع الإضاءة بالحمام و مرحاض المنزل 27



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-