أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أنواع و اسعار الفرنش بريس وكيفية استخدامها

تستخدم أداة صنع القهوة الفرنش بريس french press القهوة الفرنسية تقنية تسمي التخمير بالغمر للقهوة، وهى أداة صغيرة وبسيطة جدًا، حيث يتم نقع مقدار من القهوة المطحونة ذو النوع الجيد مع مقدار من الماء الساخن لعدة دقائق تصل لـ 4 دقائق، وهى تعتبر مصدر جيد لصنع القهوة، وظهرت الفرنس برس لأول مرة كبراءة اختراع في عام 1929.

ماكينات صنع القهوة الفرنش بريس مكبس القهوة الفرنسي لا تعتبر من الأجهزة، فهى لا تتطلب مصدر طاقة خارجي، لذلك تعتبر الفرنش برس ملائمة للسفر و استخدامها في الخارج في أي مكان، وأيضًا لا تشغل الفرنش برس مساحة كبيرة في مطبخك أثناء استخدامها أو تخزينها مقارنة بمعظم أجهزة القهوة الأخرى.
برغم أن أداة الفرنش بريس هى مصنوعة خصيصًا لتخميرالقهوة الساخنة لتحضير القهوة الفرنسية ، إلا أنه يمكننا استخدام الجهاز في تحضير مشروبات أخرى، فيمكن تحضير الشاي والعصائر وأيضًا صنع رغوة الحليب (فوم) ذو القوام الكريمي لتحضير اللاتيه والكابتشينو وفلات وايت.
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها
تتشابه وتتماثل مكونات أداة الفرنش بريس بين الماركات والأنواع الموجودة، فهيا تتكون من إبريق (وعاء - كوب) مصنوع من الزجاج أو الإستانلس ستيل أو الخزف وغطاء مع مكبس به فلتر شبكي لفصل القهوة المخمرة عن القهوة المطحونة، فماكينة الفرنش برس مصنوعة ببساطة وسهولة للإستخدام ولكن التفضيلات بحسب الأذواق.
وتتنوع المادة والخامة المصنوع منها الفرنس برس، فنجد أنواع مصنوعه من الزجاج وأخرى من الإستانلس ستيل المقاوم للصدأ وأنواع من البورسلين (الخزف)، ولكل نوع منهم ايجابيات وسلبيات، فنجد أن الفرنش برس المصنوع من الزجاج هو الأكثر شيوعًا وانتشارًا في الإستخدام نظرًا لسعره المناسب للكثيرين وسهولة رؤية محتويات الوعاء وكذلك الوزن الخفيف الذي يتميز به، ولكنها أسهل في الكسر من الأنواع الأخرى لذا يعتبر العمر الإفتراضي للنوع الزجاجي أقصر وكذلك نجد أن الزجاج ضعيف في الإحتفاظ بدرجة الحرارة، بعكس الأنواع الأخرى سواء الإستانلس ستيل أو البورسلين (الخزف) نجد أسعارهم باهظة بعض الشيء عن الفرنش برس الزجاج ولكن يتميزان بالمتانة وصعوبة الكسر وكذلك يحتفظان بدرجة الحرارة أكثر.
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 1
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 2

نصائح لنتائج مميزة عند صناعة القهوة الفرنسية بالفرنش بريس french press :-

- يفضل أن يكون البن مطحون في نفس وقت عمل القهوة أو قبلها بوقت بسيط، وذلك لإن القهوة وحبوب البن المطحون مسبقًا من وقت أو فترة طويلة لا تعمل بشكل جيد ولا يكون الطعم كما نريد.
- من الأفضل أن تكون حبوب القهوة (البن) المطحونة وسط ليست بالطحن الناعم جدًا أو الخشن، وهذا بسبب أن القهوة المطحونة بشكل جيد جدًا يجعل القهوة ذو مرارة وكذلك يزيد من الإفراط في استخراج الزيوت والطعم المر، وكذلك نجد أن القهوة الطحن الشديد والصغير لحبوب القهوة يجعل القهوة تنزلق وتخرج من الفلتر ولا يمكنك فصل القهوة عن الرواسب.
- يفضل استخدام أنواع جيدة من القهوة (البن) لإن هذا عليه أثر كبير في المذاق الخاص بالقهوة، فأفضلهم البن الجواتيمالا وكوستاريكا ولكن هذه الأنواع باهظة الثمن، وهناك أيضًا البن الكولومبي والبن الأثيوبي (الحبشي) هذه الأنواع جيدة أيضًا، ومن الممكن عمل مزيج ما بينهم للإستمتاع أكثر بالمذاق الرائع.
- يفضل استخدام حبوب البن المحمصة بدرجة وسط، وهذا يرجع إلى أن الفرنش برس لا يفضل استخدام حبوب القهوة المحمصة داكنة اللون (الغامقة)، فالأفضل هو التحميص الوسط.
- عند استخدام حبوب القهوة المحمصة بدرجة خفيفة تحتاج إلى زيادة درجة حرارة الماء المستخدم وتحتاج أيضًا لنقع القهوة لفترة أطول، وكذلك عند استخدام حبوب القهوة المحمصة بدرجة عالية (الداكنة - الغامقة) ستحتاج أن يكون الماء أقل في درجة الحرارة والنقع يكون مدته أقصر.
- كلما كانت القهوة (البن) أخف وزنًا عمل هذا على زيادة مكونات النكهة فيها، وهذا يتطلب طهي القهوة لفترة أطول قليلًا وكذلك الماء المستخدم يكون أكثر سخونه.
- على الرغم من أن الفرنش برس نجد منها أنواع مصنوعة من أباريق (أكواب) معزولة ويساعد هذا في أبقاء القهوة ساخنة لفترة طويلة من الوقت، إلا أنه من الأفضل تقديم القهوة على الفور عند انتهاء عملية التخمير، لإن عند تركها لوقت أطول يعمل هذا على استمرار تخمير القهوة في الماء، مما يجعلها ذو طعم مر جدًا.

تنظيف جهاز الفرنش برس french press:-

تنظيف الفرنش برس يعد أمر سهل للغاية، فكل ما يتطلبه الأمر فور الإنتهاء من عمل القهوة الفرنسية هو إزالة المكبس وتفكيك أجزائه وغسل كل منها والتخلص من القهوة المطحونة الموجودة في أسفل الوعاء بإلقائها في سلة القمامة ونقوم بغسل الوعاء (الإبريق)، ونضعهم على منشفه حتى تجف تمامًا فالأمر لا يستغرق عدة دقائق.

كمية القهوة (البن) المستخدمة في الفرنش برس french press:-

يتخذ محبي القهوة الفرنسية في استخدام جهاز الفرنش برس قاعدة ذهبية لصنع قهوة ذو مذاق مثالي، وهى عبارة عن توصية عامة من خبراء القهوة بنسب معينة لكمية القهوة (البن) المطحونة والمياة المستخدمة عند التخمير، القاعدة هى لكل 1 جرام من القهوة نستخدم 18 جرام من الماء وهذه القاعدة ممتازة بشكل عام، ولكن نجد أن القهوة يكون مذاقها مر بعض الشيء، لذا فإن بعض الأشخاص يفضلون نسب مختلفة عن هذه لنتائج أفضل وهى 1 جرام من القهوة لكل 15 جراما من الماء (1:15)، ويعتبر أن اعلى نسبه للماء هى 18 جرام ولا تقل عن 10 جرامات وبين هذين الرقمين 18 و 10 نقوم بضبط الطعم والمذاق المفضل لنا.

خطوات تحضير القهوة الفرنسية في الفرنش برس french press:-

- نقوم بطحن حبوب القهوة طحنة وسط بين الخشن والناعم.
- نضع معيار القهوة (البن) في الوعاء (الإبريق) 1 جرام من قهوة و15 ججرام من الماء.
- نقوم بتسخين الماء إلى 195 إلى 205 درجة وننتر دقيقة قبل سكبها على القهوة حتى لا يقوم الماء الساخن بحرق البن.
- نسكب الماء ببطء وبشكل متساوي فوق القهوة المطحونة، ثم نقلب.
- نقوم بتعطية الوعاء لمدة 4 دقائق ولكن خلال دقيقتين نقوم بفتح الفرنش برس وتقليب المزيج ونغلق الوعاء لتكملة التخمير باقي الـ 4 دقائق.
- اسكبها في الكوب واستمتع بالطعم والمذاق الرائع. 

اسعار ماكينة الفرنش بريس كوفي ميكر :

- إيكيا هيت بريس فرنسي سعة 400 مل : بسعر 600ج حوالي 25 دولار امريكي
 - هوم ايكيا Upphetta 963 سعة 1000 مل : بسعر 800 جنية مصري حوالي 35 دولار امريكي
( آمنة للاستخدام في غسالة الأطباق ويمكن فكها لسهولة التنظيف )
- ماكينة تحضير القهوة والشاي الفرنسية من بيج كوفي سعة 350 مل : بسعر 120ج حوالي 5 دولار
- ماكينة تحضير القهوة الفرنسية يو تايم مور سعة 450 مل : بسعر 550ج حوالي 25 دولار
- طقم قهوة فرنسي من بيرجوف تصنع 3 اكواب : بسعر 785ج حوالي 35 دولار
 
 
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 3
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 4
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 5
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 6
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 7
أنواع و اسعار الفرنش بريس  وكيفية استخدامها 8




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-