أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طريقة التخلص من الروائح الكريهة في الملابس ومفروشات المنزل

 هناك أنواع عديدة من المعطرات الخاصة بالمفروشات والملابس والمتاحة في الأسواق والمتاجر بروائح مختلفة ومتنوعة، وهناك خلاطات ووصفات سهلة تتميز بالروائح الجميلة تصنعها الكثير من النساء في المنزل لتعطير مفروشات البيت والملابس للتخلص بشكل سريع من الروائح الكريهة غير المستحبة، وعند استخدامها بشكل منتظم يمكنك ملاحظة الرائحة الطيبة التي يتميز بها بيتك وثبات الرائحة والمعطر لمدة طويلة على الملابس والمفروشات.

نقدم في هذا المقال طريقة عمل خلطة مميزة وسهلة للتخلص بشكل سريع من الروائح الكريهة غير المستحبة في الملابس والمفروشات ويمكننا استخدامها في العديد من الإستخدامات والأغراض المختلفة بشكل منتظم، وتتميز الخلطة بوجود المكونات في المنزل أو سهولة الحصول عليهم من المتاجر.

المكونات:-

- بيكربونات الصوديوم.
- حبيبات داوني الجافة، ويمكن استبدالها بزهور اللافندر المجففة من العطار ولكن نقوم بطحنها.
- زيت عطري تفضلينه.
- أكياس مصنوعة من القماش تشبه (أكياس الأعشاب)، ويمكن استبدال أكياس القماش بالقيام بتنشيف عدد من المناديل المبللة (الوايبس) لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بوضع خلطة التعطير فيها ونقوم بربطها جيدًا.

حبيبات داوني الجافة

بيكربونات الصوديوم


زهور اللافندر المجففة


أكياس مصنوعة من القماش

طريقة التحضير:-

1- نقوم بوضع المكونات بيكربونات الصوديوم مع حبيبات الداوني الجافة مع بعض من قطرات الزيت العطري المفضل لديك مثال (زيت القرنفل العطري – زيت اللافندر العطري....إلخ) في الخلاط ونقوم بتشغيل الخلاط لخلط المكونات جيدًا.
2- نقوم بغسل الخلاط جيدًا بالخل غير المخفف للتخلص من رائحة الزيت العطري ورائحة الدواني.
3- عند استخدامها للتخزين نضيف عليها عدد من حبات القرنفل بدون طحن.


طرق استخدامها:-

الملابس والمنسوجات:-

لتعطير خزانة (دولاب) الملابس والمنسوجات لفترات طويلة، نضع الخليط في الأكياس المصنوعة من القماش ونقوم بوضعها في الخزانة (الدولاب) بين الملابس والمنسوجات، ونقوم بتجديد وتغيير أكياس خليط التعطير كل أربع أو خمس شهور.

المراتب و(الوسائد) المخدات:-

لتعطير المراتب و(الوسائد) المخدات، نستخدمها مرة أسبوعيًا نقوم برش الخليط ونتركه ساعتين ثم نقوم بكنسها بالمكنسة الكهربائية.

أثاث المنزل والكتب:-

لتعطير أثاث المنزل والكتب، ولكن هنا لا نقوم بطحن المكونات ونكتفي فقط بوضع الحبيبات سليمة ونكمل الخطوات كما في السابق.

المناشف والمنسوجات الثقيلة:-

لتعطير (المناشف) الفوط والمنسوجات الثقيلة في الغسيل، نقوم بوضع مقدار من خليط التعطير مع وضع كوب من الخل مع مسحوق الغسيل ونقوم بتشغيل الغسالة.

تخزين الملابس والمنسوجات:-

نستخدمها في حفظ وتخزين الملابس والمنسوجات وتعطيرها، ولكن نقوم بإضافة عدد من حبات القرنفل لخليط التعطير ونضعها في أكياس القماش وتوضع بين المنسوجات المخزنة لمنع ما يحدث من أصفرار بسبب عملية التخزين لفترات طويلة، وطرد العتة التي تصيب الملابس والمنسوجات التي نقوم بتخزينها لفترات طويلة.

للسجاد والكنب:-

تستخدم للتخلص من الراوائح الكريهة في فترات استخدام الأطفال للسجاد والكنب وذلك مرتين في الأسبوع، نقوم بوضع خليط التعطير الباودر على السجاد والأريكة (الكنب) فور الإستيقاظ من النوم ثم قومي باأعمال المنزل وعند الإنتهاء قومي بالكنس بالمكنسة الكهربائية للسجاد والكنب.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-