أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الفرق بين قماش الكريب و الرويال و السي واي

تصنف الأقمشة بناء على طبيعة المواد المستخدمة في صناعة أليافها فجد الأقمشة الطبيعية وتصنع من ...( القطن - الحرير - الكتان - الصوف - الجلد - القنب - الجوت)، وهناك أقمشة صناعية مصنوعة من ( الشيفون - الكريب - الأورجانزا - النايلون - البوليستر - التافتا - الريون - الجبير - الفيسكوز - الليكرا - الكروشية)، ونقدم في هذا المقال تعريف بسيط لأنواع مختلفة من الأقمشة والفرق بينها.

قماش الكريب الزارا والكريب السعودي:-

هذا النوع من الأقمشة يعطي شكل مميز وملمس ناعم طري ويتميز بالإستخدام المريح ويوجد منه جميع الألوان ويصنع منه اشكال وتصميمات مختلفة من العبايات وتنورة الفساتين والبلوزة.

قماش الكريب الاماراتي:-

هذا النوع من القماش لا يتوفر منه إلا اللون الأسود فقط ويستخدم في صناعة العبايات السوداء سواء بتصميمات خليجية أو مصرية ويعتبر هذا النوع مفضل أكثر من قماش كريب زارا.

قماش كريب سويسرى وكريب تركي:-

يتميز هذا النوع من القماش بملمس ناعم ويعطي بعض الإحساس بالبرودة لذلك فهو مفضل في الإستخدام في صناعة ملابس فصل الصيف

قماش موس كريب وكريب زارا:-

قماش من الأنواع المميزة في الإستخدام في فصل الصيف.

قماش كريب برادا:-

نوع القماش يتميز بإنه كريب ثقيل في نسيج القماش ومن الأنواع الجيدة والمفضلة ويتميز بإنه مريح في الإستخدام ولن ألوانه محدودة فلا يوجد خيارات عديدة منه وأيضًا سعره يعتبر باهظ بعض الشيء عن الأنواع الأخرى.


قماش كريب زارا مشجر


قماش كريب زارا مشجر


قماش كريب زارا مشجر


قماش كريب سادة إيطالي


قماش كريب زارا مشجر


قماش كريب زارا مشجر


قماش كريب روز مشجر قماش الرويال:-

قماش الرويال وقماش الموس كريب وقماش الاسكوبا، هذه الأنواع متقاربة جدًا من حيث الخامة ودرجة التفضيل، لكن قماش الرويال يعتبر أخف في الخامة من الأنواع الأخرى، فالنوعين الأخرين أقرب في الخامة للشيفون لكن أثقل في خامة القماش وهذه الأنواع تستخدم في حياكة الفساتين والبلوات المختلفة.


 قماش اسكوبا

سي واي:-

يوجد من هذا النوع من الأقمشة ما هو قماش ساده أو قماش مطرز أو قماش مطبوع ويتميز بشكلة المميز والخامة رائعة الصورة وبمقابل سعر مناسب غير باهظ الثمن.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-