أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

انواع الفحم سريع الإشتعال و طريقة استخدامة

 يتميزالفحم (الجمر) سريع الاشتعال بخاصية الاشتعال السريع والتي تكون قادرة على الاحتراق في وقت بسيط ويصل إلى درجة حرارة عالية، والفحم (الجمر) هو عبارة عن مادة قابلة للاشتعال فهو عنصر أساسي في إنتاج الطاقة، ويستخدم في العديد من المجالات كالشواء، والتدفئة، والطبخ ...إلخ، والفحم (الجمر) سريع الاشتعال لا يحتاج إلى أنواع وقود للإشتعال فهو يحتاج فقط إلى التعرض لشئ بسيط من النار، ويشتهر أكثر بإستخدامه مع البخور والتعطر بالبخور.

ويعتبر الفحم (الجمر) سريع الإشتعال من أكثر الأنواع طلبًا في الاسواق ويكثرالطلب عليه أكثر في فصل الشتاء، وهو نوع من الفحم (الجمر) الطبيعي الذي يتم تشكيله بطريقة الضغط على شكل اقراص عن طريق اضافة مادة مساعدة للاشتعال، ويتم تصنيعه من بقايا الفحم (الجمر) الطبيعي، أومن خشب الأشجارالذي يتم حرقه وتحويله إلى الفحم (الجمر).

عوامل جودة الفحم (الجمر) سريع الإشتعال:-

1- سرعة الإشتعال.
2- مدة البقاء.
3- هل يوجد للفحم (للجمر) سريع الإشتعال رائحة.
4- السعر المطلوب عند شراء الفحم سريع الإشتعال.

أنواع الفحم سريع الإشتعال:-

- نوع فحم (جمر) على شكل دائري لونه أسود سريع الإشتعال ويعتبر هو الأفضل في سرعة الإشتعال لكنه لا يتحمل قطع البخور الكبيرة فينطفئ قبل إكمال إحتراق قطعة البخور الكبيرة فمدة إشتعالة أقل لكنه الأسرع في الإشتعال، فيفضل ستخدامة مع قطع البخور الرقيقة أو الصغيرة الحجم، ومن حيث الرائحة فمع التجربة للعديد من الأنواع نجد أن كل الأنواع يتصاعد منها رائحة كريهة لمدة 15 ثانية ثم تنتهي.

انواع الفحم سريع الإشتعال و طريقة استخدامة

- نوع فحم (جمر) على شكل مستطيل لونه فضي، يعتبر أقوي من الفحم (الجمر) الدائري الأسود ولكنه أقل في سرعة الإشتعال من النوع الدائري الأسود ولكن هناك أنواع منه تشتعل بسرعة ولكنها ليست الأفضل مثل الفحم (الجمر) سريع الإشتعال الأسود الدائري ويتميز بعدم وجود رائحة كريهة في بداية الإشتعال ويفضل إستخدام البخور الثقيل الكبير مع هذا النوع من الفحم (الجمر) لإن البخور الخفيف يحترق بسرعة.
انواع الفحم سريع الإشتعال و طريقة استخدامة 3

- النوع الثالث يعد قوي ولكنه أقلهم في سرعة الإشتعال كفحم (الجمر) جوز الهند وفحم المكعبات والفحم العادي ولكنه غير صالح للإستخدام مع البخور لإن الفحم مدة بقائة قصيرة جدًا ويحتاج وقت كبير لبداية الإشتعال وهناك بعض الانواع من هذا الفحم (الجمر) يتطاير مع شراره عند الإشتعال فهو يصلح أكثر للإستخدام في الشواء ويفضل إستخدام البخور الثقيل الكبير مع هذا النوع من الفحم (الجمر) لإن البخور الخفيف يحترق بسرعة.

انواع الفحم سريع الإشتعال و طريقة استخدامة 2

ويوجد شركات كثيرة تقوم بصناعة الفحم (الجمر) سريع الإشتعال

ويتم الإختيار والتفضيل بين أنواع الفحم (الجمر) سريع الإشتعال من شركة لإخرى بناءًا على عدة عوامل منها:-

- الجودة وتختلف من شركة لأخرى.
- درجة النقاء وسرعة صفاء الفحم (الجمر).
- سرعة الإشتعال.
- يفضل تجنب الفحم (الجمر) الموجود به رطوبة.
- تاريخ الإنتاج يفضل شراء فحم سريع الإشتعال بتاريخ حديث.
- قوة الفحم (الجمر) ومدى مناسبتها للإستخدام فهناك بعض البخور تحتاج فحم على درجة عالية من حيث قوة الإشتعال ومدة بقاء أكثر وهناك إستخدامات تتطلب قطعة الفحم أقل قوة.
- الرائحة يفضل إستخدام الفحم (الجمر) سريع الإشتعال المنعدم الرائحة لإن وجود رائحة للفحم (الجمر) يتسبب في بعض الأضرار الصحية.

انواع الفحم سريع الإشتعال و طريقة استخدامة 1

طريقة استخدام الفحم سريع الإشتعال مع البخور:-

- نقوم بتهوية الغرفة جيدًا لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع السماح بدخول تيارات الهواء لكل أركان المنزل.
- من أفضل الطرق لاستخدام البخور هو الحرق على الفحم سريع الإشتعال نظرًا لإحتراق البخور بسرعة شديدة عند إستخدام المبخرة الكهربائية.
- نقوم بتحضير المبخرة عن طريق وضع قطعة من الفحم المشتعل فيها ثم وضع قطعة من البخور عليها.
- ثم نقوم بوضع القليل من الزيت العطري الطبيعي على البخور والفحم حتى تتطاير رائحة البخور مع الزيت مما يزيد من ثباتها وتتصاعد الروائح العطرية المميزة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-