أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

نصائح لاختيار ديكور غرف النوم الماستر

 تعتبر غرف النوم الرئيسية (الماستر) من أهم الأماكن في البيت، لذلك لابد من اعطائها مساحة من الإهتمام حتى يتم تصميم ديكوراتها واختيار أثاثها ومفروشاتها بمواصفات دقيقة تتناسب مع الذوق الشخصي لتشعر بالراحة والهدوء النفسي عند النوم.

ويمثل تشطيب واختيار ديكور وأثاث غرف النوم الرئيسية (الماستر) من العوامل المهمة في المنزل، وتتميز هذه الديكورات والتصميمات بالبساطة والطابع الهادئ الرومانسي، وينقسم ديكور وتصميم غرف النوم، إلى الغرف الكلاسيكة والغرف المودرن (العصرية).

وهناك بعض النصائح المهمة قبل أختيار وتصميم غرفة النوم الرئيسية (الماستر) يجب أخذها في الإعتبار:-

- يجب أن تكون الإضاءة المستخدمة في غرفة النوم هادئة فليس من الضروري استخدام إضاءة قوية فلا حاجة لها عند الخلود للنوم، يجب إختيار مكان الغرفة بما يتناسب مع الحاجة للهدوء وذلك بالإبتعاد عن مصادر الضوضاء والإزعاج.
- عند تنفيذ ديكور غرفة النوم الرئيسية (الماستر) لابد من الإهتمام بإختيار قماش الستائر وتنسيقها مع الأثاث والسجاد والمفروشات ويفضل أن يكون قماش الستائر من النوع الثقيل ذات البطانة حتى تكون حاجزة للضوء الخارجي عند الحاجة لذلك، اتجه الكثيرين حاليًا لاختيار النوافذ الحاجزة للأصوات والضوضاء المزعجة والتي أيضًا تساعد في الإحتفاظ بخصوصية غرفة النوم وحجز الضوء الخارجي الغير مرغوب فيه.
- عليك مراعاة التناسق والتناسب بين ألوان الجدران (الحوائط) وبين ألوان والدهان الخاص بخشب غرفة النوم، لإن ذلك يساعد على التناسق وهدوء وجمالية الغرفة،  ويمكننا اختيار ألوان دهانات الجدران (الحوائط) الهادئة والناعمة.
- يفضل الكثيرين حاليًا وجود مقاعد للجلوس عليها في غرفة النوم مثل الشازلونج (كنبة طويلة تتسع لشخصين) أو 2 فوتيه (كرسي)، وذلك للجلوس عليه وقت الإستيقاظ أو قبل الخلود إلى النوم، وهو ما يعطي لغرفة النوم لمسة راقية.
- وينتشر حاليًا اختيار طلاء الجدران (الحوائط) بالألوان الحديثة المحايدة، مثل المنت جرين والبيبي بلو والفانيليا لاتيه وهى ألوان ذو طابع هادئ ودافئ، ومع هذا نجد ألوان أخرى موجودة أيضًا ومنتشرة في دهان حوائط غرف النوم الرئيسية (الماستر) منها اللون البنفسجي الملكي الأنيق ولون الكراميل والأخضر المزرق،
- مفروشات غرفة النوم يجب عند اختياره الإهتمام بإن تكون ذو طابع هادئ وناعم واختيار أغطية الأسره (السرير - التخت) ذات الألوان الهادئه الجميلة وذو الملمس الناعم المرن والتي من شأنها أن تساعد على الإسترخاء وقت النوم.
- الديكور الخاص بسقف غرفة النوم (الجبس بورد) يعطي شكل جميل ولمسه فنية جمالية للغرفة، لذلك يجب مراعاة أن يكون بسيط وغير معقد، وتكون الأشكال والتصميمات الخاصة بالجبسن بورد متناسقة مع أثاث ومفروشات غرفة النوم سواء الغرف الكلاسيكية أو الغرف المودرن.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-