أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد

انتشر استخدام ألواح تنجيد الحوائط (الهيدبورد) في غرف النوم في الوقت الحالي لما يتميز به ديكور الحوائط والجدران (الهيدبورد) بالفخامة والتميز في المنزل، وقديمًا نجد أن ألواح تنجيد الحوائط مستخدم بكثرة في الفنادق والقصور الملكية العريقة والفخمة وكان موضة في الزمن البعيد، ومن أكثر الأماكن التي كان منتشر فيها ألواح تنجيد الحوائط (ايكيا) في روسيا وأمريكا.
وكان يتم استخدم ألواح تنجيد الحوائط (الهيدبورد) قديمًا للعمل على زيادة فخامة المكان والشكل الجمالي الرائع مع حماية الجدران، والعمل على اظهار حائط معين في الغرفة بشكل فخم ومميز وأنيق، ومع التطور وانتشار التكنولجيا نجد أن ألواح تنجيد الحوائط (الهيدبورد) عاد كموضة مميزة في وقتنا الحالي سواء في غرف النوم أو المكاتب.
يستخدم في تصنيع ألواح تنجيد الحوائط والجدران العديد من المكونات في البداية يتم عمل لوح من الخشب من خامة الأم دي أف MDF ويكون اللوح الخشبي بنفس مساحة الحائط أو حسب الرغبة فمن الممكن عمل اللوح الخشبي بنصف مساحة الحائط وتليه الخطوة التالية وهي تنجيد اللوح الخشبي بالإسفنج وهو متنوع ومتعدد في الأنواع وكثافة الإسفنج ومن ثم يتم وضع طبقة من خامة الفايبر فوق الإسفنج وأخيرًا يتم تنجيد وتغطية اللوح الخشبي بالأقمشة المناسبة والتي يطلبها العميل حسب الذوق الشخصي.

انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد
مقاس الواح تنجيد الحوائط والجدران (هيد بورد جداري) يتم حسب الرغبة وبحسب مساحة الحائط المراد تنجيده، ويقوم مصمم الديكور بقياس عرض الجدار الحائط وطول الجدار الحائط مع الأخذ في الإعتبار أماكن المقبس الكهربائي وأماكن التكييفات لأخذها في الحسبان عند تصميم لوح التنجيد.
أسعار الواح تنجيد الحوائط والجدران (هيد بورد) ثابتة بعض الشئ ولكنها تختلف من مكتب ديكور لأخر، ومن الممكن بمعادلة بسيطة معرفة السعر المطلوب للوح التنجيد، فنقوم بحساب طول الجدار الحائط وعرض الجدار ونقوم بضربهم حسابيًا في بعض وبعد ذلك نضرب الناتج حسابيًا في سعر المتر المربع للوح التنجيد كما يحدده مكتب الديكور.
يتم تركيب الواح تنجيد الحوائط والجدران (الهيدبورد) بمادة لاصقة على الحائط وهى مادة السليكون أو يتم التثبيت بقطع من العلقات الخشبية، وتتميز ألواح تنجيد الحوائط (الهيدبورد) بالتركيب السريع فعادة ما يتم تركيبها في 3 ساعات فقط ومن الممكن يزيد أو ينقص الوقت شئ بسيط بحسب مساحة الحائط المراد تنجيدة.
الأقمشة المستخدمة في تنجيد خلفية الحوائط والجدران (الهيدبورد) متنوعة ومتميزة فنجد أن هناك 7 أنواع من الأقمشة التي تستخدم في تنجيد ألواح الجدران والحوائط (الهيدبورد HeadBoard)، منها 4 أنواع من قماش القطيفة و3 أنواع من قماش الكتان، ويتم الإختيار حسب الرؤية الفنية لمصمم الديكور وحسب المكان الذي سيوضع به لوح التنجيد، والتصميمات والأشكال متنوعة وكثيرة جدًا وتختلف من مكتب ديكور لأخر ونجد كتالوجات متخصصة في هذا الأمر تختار منه ما يناسبك حسب رغبتك.
تتميز خلفيات الواح تنجيد الحوائط (الهيدبورد) بأنها جيدة ومناسبة مع وجود الأطفال في المنزل، وذلك لأنها تعمل على حمايتهم من الإصطدام في الجدار، ونجد أنه مع تطور الأقمشة وتنوعها هناك أنواع من الأقمشة مصممة بأنها معالجه ضد الماء والإتساخ ونجدها سهله في التنظيف ويمكنك إزالة أي آثار للكتابه عليها من قبل صغار المنزل.

انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 4
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 1
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 2
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 3
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 5انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 6

انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 7
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 8
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 9
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 10
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 11
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 12
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 13
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 15
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 16
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 17
انواع و اشكال ألواح تنجيد الحوائط و الجدران الهيدبورد 18



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-