أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افكار لديكور رخامة المطبخ

تعد رخامة المطبخ عنصر أساسي وذو أهمية كبيرة في المطبخ وانتشر في الآوانه الأخيرة الأهتمام بديكور وتفاصيل تصميم المطبخ، ولا يقتصر الإهتمام باختيار رخام المطبخ من حيث اللون والخامة ولكن نجد اهتمام كبير من النساء باأختيار ديكور وإضاءات المطبخ وشراء العديد من قطع الديكور ذو الشكل الرائع والمميز والمخصصة لوضعها على رخامة (سطح) المطبخ لإضافة شكل جمالي للرخام.
رخام المطبخ والجرانيت هم الأكثر انتشارًا واستخدامًا لأسطح العمل في المطابخ لما يتميزو به من المتانة والتنوع في الألوان الأشكال وسهولة التنظيف وقدرتهم على تحمل درجات الحرارة للأواني الساخنه وحاليًا نجد أنواع واسماء كثيرة من رخام وجرانيت المطبخ فنجد الرخام العادي القديم ذو اللون الأبيض، ورخام لابرادور ورخام جالاكسي ذو اللون الأسود ورخام الجرانيت ومنه اللون الأحمر والنبيتي والأبيض والرمادي الفاتح والداكن ورخام سنو وايت...... إلخ.

افكار لديكور رخامة المطبخ

افكار لديكور رخامة المطبخ 1
وقديمًا كانت القطع التي توضع على رخامة المطبخ هى الأدوات والأواني المستخدامة في عملية الطهو، فكان يوضع طقم التوابل والخلاط ومحضر الطعام على سطح العمل في المطبخ وبعض من الصواني المخصصة للتقديم وقطعة لوضع السكاكين والمعالق الخشبية والمعدنية والقطعة المخصصة لتصفية الأواني من الماء على الحوض، وبفور انتهاء ربة المنزل من تحضير الطعام تقوم بتنظيف الأدوات والأواني ورخامة المطبخ وتخزين هذه الأدوات لتجنب اتساخها والعمل على زيادة المساحة الفارغة على سطح العمل في المطبخ.
ويختلف الوقت الحالي عن ذي قبل فنجد الأدوات التي يتم وضعها على رخامة المطبخ لا تقتصر فقط على الأدوات والأواني المخصصة في عملية طهي وتحضير الطعام ولكن هناك اقبال كبير جدًا من ربات البيوت على اقتناء قطع ديكورية لتزيين رخامة المطبخ، وتختلف هذه القطع من حيث الاستخدام أو وضعها كشكل ديكوري في المكان وهناك أدوات خشبية ومعدنية وكذلك هناك تمايز كبير في الألوان فهناك سيدات يفضلن اللون الأبيض كالأوروبيين وهناك من يقتنون ديكورات باللون الوردي (البينك Pink) كالأتراك، ومن يختارون ديكورات باللون العاجي (الخشبي - البني) كربات البيوت في العالم العربي.

افكار لديكور رخامة المطبخ 2

ونذكر من قطع الديكور المستخدمة على رخامة المطبخ والتي تفضلها الكثير من ربات البيوت:-

- زرع الزينة سواء بتعليقه على الحامل المعدني على الحائط أو وضعه على الرخامة أو وضعه على رف المطبخ وهناك من يقمن بوضعه على حوض (مغاسل) المطبخ.
- الراديو فهو محبب للكثيرات وأصبح قطعة ديكور أساسية في المطبخ بسبب الوقت الطويل في طهي وتحضير الطعام فلجأت النساء لاقتناه لسماع ما يحلو لهم سواء إذاعة اخبارية أو ثقافية أو لسماع القرآن الكريم.
- طقم التوابل والشاي والسكر في السابق كان هذا الطقم لا يعتبر قطعة من الديكور وعادة ما يكون مصنوع من البلاستيك القوي، ولكن حاليًا نجد منه أشكال وأنواع وألوان ذو مظهر جمالي رائع فمنه ما هو مصنوع من الخشب أو الزجاج أو البورسلين وكذلك الألوان حسب الذوق الشخصي.
- الحامل المعدني لتعليق المجات وكاسات الشاي وصواني التقديم وخاصة الصواني ذو الشكل الوردي من متجر أيكيا فيفضلن العديد من النساء وضعهم على رخامة المطبخ لسهولة الإستخدام وأيضًا إضافة شكل جمالي للمطبخ.
- كوستر خشبي فهو منتشر بشكل كبير وواسع بين النساء لما له من شكل جمالي رائع وكذلك لإنه عملي وسهل في الإستخدام ومنه كوسترات خشبية كصواني للتقدم أو كوستر وعاء غويط أو أطباق معدة للأكل منها أو أطباق كبيرة للعجن وتحضير السلطة أو كوسترات توضع تحت الأكواب والمجات الساخنة.
- ماكينة القهوة وبراد الشاي والكاتيل غلاية المياة فهى قطع أساسية ومهمة ويكون لها مكان مخصص على رخامة المطبخ.
- الإضاءة سواء بإستخدام اللمبات الأساسية أو بوضع إضاءة مخفيه كفروع الإضاءة الليد والتي تقوم النساء بلصقها أسفل وحدة المطبخ العلوية لإضافة شكل جمالي لديكور المطبخ.

افكار لديكور رخامة المطبخ 3

افكار لديكور رخامة المطبخ 4

افكار لديكور رخامة المطبخ 5

افكار لديكور رخامة المطبخ 6

افكار لديكور رخامة المطبخ 7

افكار لديكور رخامة المطبخ 8

افكار لديكور رخامة المطبخ 9

افكار لديكور رخامة المطبخ 10

افكار لديكور رخامة المطبخ 11

افكار لديكور رخامة المطبخ 12

افكار لديكور رخامة المطبخ 13

افكار لديكور رخامة المطبخ 14

افكار لديكور رخامة المطبخ 15

افكار لديكور رخامة المطبخ 16

افكار لديكور رخامة المطبخ 17

افكار لديكور رخامة المطبخ 18

افكار لديكور رخامة المطبخ 19

افكار لديكور رخامة المطبخ 20

افكار لديكور رخامة المطبخ 21

افكار لديكور رخامة المطبخ 22

افكار لديكور رخامة المطبخ 23

افكار لديكور رخامة المطبخ 24

افكار لديكور رخامة المطبخ 25

افكار لديكور رخامة المطبخ 26

افكار لديكور رخامة المطبخ 28

افكار لديكور رخامة المطبخ 29

افكار لديكور رخامة المطبخ 30



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-