أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

خطوات تصميم كوفي كورنر

إنشاء ركن قهوة خاص بك أمرًا سهلًا ولا يتطلب تعقيدًا، فهو عبارة عن أدوات ومستلزمات للقهوة والمشروبات الساخنة وبعض الديكورات البسيطة لشكل أنيق ومميز.
ومشروب القهوة يعتبر من المشروبات المفضلة وبشدة لدى الكثيرين لما لها من تغيير الحالة المزاجية لوجود مادة الكافيين فيها، فهى تساعد على الإنتباه والتركيز والتخلص من الصداع، وأنواع القهوة وأسماءها عديدة ومختلفة ولكل شخص قهوته ونوعه المفضل، لذا أصبح من الأشياء المهمة للعديد من الأشخاص في الوقت الحالي عمل ركن قهوة (كوفي كورنر) حتى لو بأدوات بسيطة، فهذا الركن أصبح قطعة ديكور جميلة في البيت.
ولا يقتصر مكان تصميم وعمل الكوفي الكورنر على المنزل فقط، فنجد الشركات والمكاتب حاليًا تخصص مكانًا لوضع ركن القهوة حتى يصنع كل شخص ما يحلو له من مشروب القهوة أو أي من المشروبات الساخنة الأخرى، لذلك نقدم في هذا المقال خطوات بسيطة لتصميم ركن للقهوة بشكل عملي ومناسب لذوق الكثيرين.
هناك عدة نقاط لابد من تحديدها قبل البدء في انشاء وتصميم ركن القهوة فلابد من تحديد المكان المناسب للكوفي كورنر، تحديد الميزانية المناسبة لك لإن هذا سيترتب عليه تحديد الأدوات والمستلزمات الخاصة بصناعة مشروب القهوة، وتحديد المشروبات الأخرى لشراءه وتوفيرها.

خطوات تصميم كوفي كورنر:-

- المكان المناسب:- لا يشترط لعمل ركن القهوة الخاص بك مساحة كبيرة، فأيًا كانت المساحة المتوفرة حتى ولو كانت صغيرة، فسوف تنشيء ركن القهوة الخاص بك بشكل مميز، لكن هناك أشياء لابد من توافرها في المكان لنجاح الأمر، فلابد من توافر قابس الكهرباء (فيشة كهرباء)، لتشغيل ماكينة القهوة (محضر القهوة) الكهربائية أو غلاية المياة الخاصة بالمشروبات الأخرى.

- أرفف وأماكن لوضع الأدوات:-

فهناك أدوات ومستلزمات خاصة بعمل القهوة والمشروبات الساخنة من الأكواب والأعواد الخشبية والسكر وكبسولات القهوة والبرطمانات الخاصة بالتخزين والأدوات الخاصة بالمشروبات من المجات وزجاجات المياة وصواني التقديم والكوستر الخشبي والملاعق، فنجد أن هذه الأدوات لابد من وضعها بطريقة متناسقة وترتيب مميز لشكل ديكوري جميل، لذا لابد من (طاولة خشبية أو معدنية - أرفف لوضع أدوات ومستلزمات القهوة عليها - حامل مثبت على الحائط لتعليق الأكواب والمجات الخاصة بالمشروبات).

- أنواع المشروبات:-

إنشاء ركن القهوة سواء في المنزل أو المكتب أو الشركة فهو بمثابة مكان عام وليس للإستخدام الشخصي فقط، لذلك لابد من توافر العديد من أنواع القهوة المختلفة، سواءًا البن الفاتح أو البن الغامق (الداكن) أو البن السادة أو البن المحوج وهكذا وأيضًا لابد من وضع العديد من المشروبات الساخنة الأخرى، ويفضل عبوات الأعشاب والشاي الفاتلة لسهولة الإستخدام دون تعقيد والنسكافيه وبن للاسبريسو، مع المزيد من السكر بأنواعه والكريمة والمرشيميلو والكاكاو والقرفة لمحبيها، كما أن وضع لبن بودرة ستكون لمسة جميلة لمحبي الشاي بلبن.

- الأجهزة:-

يفضل توفير أجهزة صانعة القهوة وغلاية مياه ومطحنة للبن، وفناجين القهوة ومجات النسكافيه بأحجام مختلفة ومتنوعة، ومناديل، وفوط لتنظيف المكان وكوسترات خشبية.

- ديكور لركن القهوة:-

هنا نكون قد وصلنا للنقطة الأخيرة في تصميم الكوفي كورنر وهو إضافة طابع ديكور، فهو مهم للمسة جمالية مميزة، فنضع عل سبيل المثال (تابلوه ولوحة بسيطة للكتابة علية أو لوحة مصورة تعطي طابع مميز للمكان - نباتات زينة - بعض من مفارش الخيش - كوسترات خشبية - أوعية وأطباق من البامبو وسعف النخيل فهى ذو شكل جميل - إضاءة ملونة وهادئة وبعض من الورود- سلة للقمامة للمحافة على نظافة المكان).
خطوات تصميم كوفي كورنر 8
خطوات تصميم كوفي كورنر 7
خطوات تصميم كوفي كورنر 6
خطوات تصميم كوفي كورنر 5
خطوات تصميم كوفي كورنر 5
خطوات تصميم كوفي كورنر 4
خطوات تصميم كوفي كورنر 3
خطوات تصميم كوفي كورنر 2
خطوات تصميم كوفي كورنر 1
خطوات تصميم كوفي كورنر



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-