أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أسماء وأنواع القهوة المختلفة

يعد مشروب القهوة أكثر المشروبات شعبية على مستوى العالم، وهو عبارة عن مشروب يتم تحضيره من بذور البن المحمصة، ويوجد في أكثر من 70 دولة حول العالم، كما أن أهم وأفخر أنواع القهوة هي قهوة الموكا، حيث يتم زراعة اشجار البن وبمجرد نضوجها يتم قطف حبوب القهوة وتهيئها ثم يتم تحميص البذور والتحميص يتم بدرجات متفاوته، وذلك إعتمادًا على النكهة المطلوبة ثم تليها عملية طحن حبات القهوة، ولمشروب القهوة (البن) طرق متنوعة ومختلفة في اعدادها.
  ويمكن إعداد مشروب القهوة بطرق مختلفة ومتنوعة ولكل طريقة اسم مختلف عن الأخر

 فتتميز القهوة بأنواعها المختلفة ومنها:-

أسماء وأنواع القهوة المختلفة

- القهوة الأمريكية:-

ويطلق علىها قهوة الفلتروالفرق بينها وبين القهوة العادية هي في مقدار نسبة الكافيين، حيث تقدر كمية الكافيين الموجودة في فنجان من القهوة العادية 60 مليجرام، بينما تقدر فقط من 40 - 50 مليجرام في فنجان القهوة الأمريكية وتصنع من حبات القهوة الكولومبية، حيث يتم تصفيتها بفلترعلى عكس القهوة العادية التي تعد مركزة بشكل أكبر.

- النسكافيه:-

هو نوع من القهوة الفورية سريعة التحضير، وتم أنتاجه لأول مرة من شركة نستله في سويسرا، ويعتبر النسكافيه نوع من القهوة المعالجة ويتميز بطريقة اعداده السريعة عن القهوة العادية.
أسماء وأنواع القهوة المختلفة 1

- القهوة اليمنية ومنها انواع:-

وهى نوع من أنواع القهوة العربية، وتعد من أقدم أنواع القهوة، وتختلف القهوة اليمنية بحسب البن المستخدم في إعدادها وبحسب المكان والمناسبة التي أعدت لها، وتصل أنواع البن اليمني إلى نحو 15 نوعًا تنسب اسمائها إلى المناطق التي زرعت فيها، منها البن اليافعي، المطري، البرعي، الحرازي والحفاشي، ونجد من أنواع القهوة اليمنية:-
(قهوة بيضانية - قهوة الوالدة - قهوة القشر (القهوة المر) - قهوة علان - القهوة السوداء (البن الصافي) - القهوة الحضرمية - القهوة العربية بالتمر).
أسماء وأنواع القهوة المختلفة 2

- القهوة العربية:-

هي مشروب يشرب ساخناً، ويتدرج لونها من الأصفر (الأشقر) إلى الأسود مروراً باللون البنيّ، حسب درجة حمص حبوب القهوة، وتتميز بأنها مرة وليس فيها سكر بتاتا، ويضاف إليها حبات الهيل والبهار.

أسماء وأنواع القهوة المختلفة 3

- القهوة التركية:-

هي قهوة ثقيلة غامقة، من حبات القهوة البرازيلية، وهى نوع من القهوة تُعد باستخدام حبوب البن المطحونة بدقة شديدة دون تصفية، وتشير القهوة التركية إلى طريقة تخمير البن المطحون جيدًا.

أسماء وأنواع القهوة المختلفة 4

- اسبريسو:-

قهوة إيطالية خفيفة وغامقة جداً، تصنع بواسطة ماكينة خاصة، ولها قوام أكثر سُمكاً من مشروبات القهوة الأخرى، وبها تركيز عالي من المواد العالقة والذائبة ورغوة الكريمة الناتجة عن الضغط حيث أن تركيز هذا المشروب يُعد تركيزاً قوياً.

أسماء وأنواع القهوة المختلفة 6

- دوبيو:-

قهوة إيطالية مركزة جداً، تعني جرعة مزدوجة وتشبه قهوة الإسبريسو ولكن أكثر تركيزاً.

- ريستريتو:-

أكثر أنواع القهوة كثافة، باستخدام آلة الإسبرسو، ونسبة الماء المستخدمة لتحضيرها قليلة جداً مقارنة بالقهوة.

- الكابوتشينو:-

قهوة إيطالية تتألف من الاسبرسو بمقدار الثلث، وثلث حليب، وثلث حليب مبخر ومخفوق، يظهر كأنه كريمة.

- الموكا (Mocha) :-

التسمية من ميناء المخا وهو أشهر ميناء كان يصدر منه البن اليمني إلى أنحاء العالم، وتتألف من القهوة السادة الثقيلة بمقدار الثلث، وثلث من الشوكولاتة الحارة غير المحلاة، وثلث من الحليب الفوار إلى درجة إخراج رغوة.
أسماء وأنواع القهوة المختلفة 7

- قهوة الحليب (Café au Lait):-

وهى القهوة الفرنسية، وهى عبارة عن مقدارين من القهوة السادة، مع ثلاث مقادير من الحليب المخفوق.

أسماء وأنواع القهوة المختلفة 8

القهوة الأيرلندية:-

وهي قهوة ثقيلة تخلط مع الكريمة المخفوقة وويسكي وتقدم مع السكر، (القهوة الكحولية) فالشعب الأيرلندي من الشعوب الأكثر استهلاكاً للكحول.

قهوة فيينا (Viena Coffee):-

قهوة متوسطة الطعم، تخلط مع ثلث مقدار من الحليب كامل الدسم، ويرش على الوجه كريمة مخفوقة، وفوقها دارسين ناعم أو سكر أسمر.

القهوة المثلجة:-

هى قهوة ثقيلة باردة مع حليب بارد وسكر.

أسماء وأنواع القهوة المختلفة 10



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-