أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طريقة عمل القهوة الفرنسية

 تقدم القهوة الفرنسية بتسميات مختلفة في كل دول العالم، والحقيقة أن القهوة الفرنساوي قهوة باللبن مهما اختلفت أسمائها فهي عبارة عن قهوة (بن) باللبن (الحليب) المخفوق، ويتم تقديمها في فنجان (كوب) كبير، ويمكن استخدام اللبن (الحليب) الخالي من الدسم للتخفيف من السعرات الحرارية والدهون.
طريقة عمل القهوة الفرنسية

طريقة تحضير القهوة الفرنسية:-

المكونات:-

- بن فرنساوي فاتح مضاف إليه مبيض وكريمة بودر، ونلاحظ أن هناك العديد من محبي القهوة يخطئون في تحضير القهوة الفرنسية، فيقومون بوضع البن التركي مع اللبن ظنًا منهم أنها قهوة فرنسية ولكن الحقيقة أنها قهوة تركي باللبن، لإن البن التركي سادة بغير إضافات بعكس البن الفرنساوي.
- سكر بحسب الحاجة والذوق الشخصي.
- لبن (حليب) ولكن الحليب هنا لابد أن يكون فوم أو رغوة قوية وهذا سر في عمل القهوة الفرنساوي، نقوم بعمل فوم اللبن أو رغوة اللبن وذلك سواء بماكينة القهوة أو عن طريق أداة الفرنش برس أو يدويًا.
- كنكة وعاء تحضير القهوة.

الخطوات:-

 - نقوم بوضع اللبن في الكنكة وعاء تحضير القهوة ونضيف إليه السكر بحسب الرغبة ثم نقوم بالتقليب ونضيف البن ونضع الكنكة على النار ونقلب لذوبان السكر والبن ثم نقوم برفع الكنكة وعمل خبطات خفيفة برفعها ووضعها مرة أخرى للتخلص من الفقاقيع والرغاوي الموجودة على سطح الكنكة، لإن قلة الرغاوي دليل على تمام اساواء وذوبان البن والسكر، وعند ارتفاع فوم اللبن من الكنكة نصب القهوة في الكوب (الفنجان)، ونسكب على وجه الكوب بعض من فوم اللبن الموود عندي مسبقًا لإعطاء شكل جمالي أكثر.
طريقة عمل القهوة الفرنسية 1

أداة الفرنش برس لصنع فوم اللبن

يعد صنع القهوة الفرنسية برس أمرًا سهلاً ولا يتطلب سوى بضع خطوات. أولاً، اغلي بعض الماء في غلاية. ثم أضف حوالي 2 ملاعق كبيرة من حبوب البن المطحونة الخشنة إلى فرنك برس. بعد ذلك، قم برج الحبيبات بالتساوي ثم صب الماء المغلي في المكبس. أخيرًا، انقع القهوة لمدة 4 دقائق قبل الضغط على المكبس وتقديمها. استمتع بفنجان قهوة فرينش بريس السلس والغني!
في كيفية صنع أفضل قهوة فرينش برس، من المهم استخدام حبوب البن المطحونة الخشنة والماء المغلي. أضف 15 جرامًا (حوالي 1 ملعقة كبيرة) من القهوة المطحونة إلى فرينش برس، ورجها بالتساوي، ثم صب الماء المغلي. انقعي لمدة أربع دقائق، ثم اضغطي على المكبس وقدميها. يتمتع! 

قهوة على الموقد

1. قم بطحن حبوب البن للحصول على طحن خشن.
2. صب باقي الماء على الفور، وحرك البن المطحون بسرعة، وأضف الغطاء في الأعلى، واترك القهوة تنقع لمدة أربع دقائق.

3. قم بإزالة المكبس من المكبس الفرنسي وأضف القهوة المطحونة. صب الماء الساخن ببطء حتى يصل إلى أسفل شاشة الفلتر المعدني.

4. تجاهل الماء الساخن ووضع العصارة الفرنسية على الميزان الخاص بك. أضف القهوة المطحونة ثم صفِر أو "اخلط" الميزان. اضبطي العداد لمدة أربع دقائق.

5. قم بصب الماء الساخن ببطء في المصفاة الفرنسية، واملأها أسفل شاشة الفلتر المعدني. استخدم ملعقة طويلة لخلط البن المطحون والماء معًا برفق. ضع الغطاء فوق المصفاة الفرنسية، لكن لا تغرق بعد!

6. بعد انقضاء أربع دقائق، ادفع ببطء

طريقة عمل القهوة الفرنسية 5



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-