أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طريقة تحضير القهوة بوش سميك

تعتبر القهوة هى المشروب المفضل لدي الكثيرين بل والأغلب وهى المشروب الأكثر شيوعًا حول العالم، لذا نجد أن البن يحتل المرتبة الثانية من حيث أكثر السلع الممطلوبة حول العالم، لذلك لا يكتفي محبو القهوة بإحتساءها في الكافيهات فقط ولكن بسبب الحب الشديد لها لما لها من تأثير كبير في تغيير الحالة الماية للأفضل بسبب مادة الكافيين، يبحث الكثيرين ممن لا يملكون ماكينات تحضير القهوة عن الطريقة المثلى لصنع فنجان من القهوة بطريقة صحيحة في المنزل مع الإحتفاظ بالوش وهو ما يعتبر دليل على نجاح صنع فنجان القهوة.
طريقة تحضير القهوة بوش سميك

نتعرف بدايةً على المكونات المطلوبة لتحضير فنجان من القهوة بوش سميك:-

- فنجان صغير من الماء البارد، ويفضل من الباء البارد على عكس المتداول بين الأشخاص لإن الماء البارد يفيد في بطء عملية تسوية القهوة، ويحسن من عملية نضجها على النار، ومن الغريب أن هناك بعض من الأشخاص يضعون ماء مثلج ليادة وقت طهي القهوة مما يجعل طعمها أفضل في المذاق.
- ملعقة ونصف صغيرة من البن المحوج أو السادة.
- ما يعادل ربع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض للقهوة لمن يفضلونها على الريحة كما يسميها الناس، وملعقة سكر للقهوة المظبوطه وبدون سكر لمن يفضلونها قهوة سادة.

خطوات تحضير القهوة بوش سميك:-

- نقوم بتجهيز وعاء تحضير القهوة( كنكة القهوة) المصنوعة من مادة الفخار وهو الافضل، حيث أنها من ضمن أسرار تجهيز القهوة بواسطة الوش وسميك، ومن الممكن استخدام أواني أخرى مثل (النحاس - الألومنيوم - الأستنالس) ولكن لا تكون النتيجة كما هي=ى في استخدام كنكة الفخار.
- نضع مقدار من الماء والسكر في وعاء تحضير القهوة (الكنكة) والقيام بتقلبيها بشكل مستمر مع التحريك الدائم، بشكل جيد، لكي يذوب السكر تمامًا ثم نضيف مقدار من البن مناسب ولا نقلبها نهائيا.
- ثم بعد ذلك نضع وعاء تحضير القهوة (الكنكة) على نار هادئة جدًا، ومن الممكن الإستعانة بالسبرتاية.
- تترك القهوة على نار جدًا حتى يسخن الماء وفي هذا الوقت نقم بتقليبها مرة واحدة فقط.
- نترك القهوة على نار هادئة أو السبرتاية أي كان، وحين تبدأ في القهوة في الزيادة والإرتفاع لأعلى وعاء التحضير (الكنكة).
- ثم نقوم برفعها فورًا من على النار قبل أن تغلى القهوة، ويتم سكبها وضعها داخل الفنجان على مرحلتين متتاليتين بشكل تدريجي لكي نحافظ على الوش السميك للقهوة.

معلومة إضافية:-

- من الممكن أن تضع رشة ملح بسيطة علي فنجان القهوة وسوف تلاحظ اختلاف في الطعم والمذاق، ومن الممكن أن يصيبك لحظة من الإستغراب ولكن نجد أن الكثير من وصفات الكيك والحلويات نضيف إليها ذرة من الملح، لكي نضبط النكهه، فنضيف ملح بسيط للبن عشان نعمل على تخفيف المراره ونعزز طعم المكونات الاخري.
طريقة تحضير القهوة بوش سميك 1
طريقة تحضير القهوة بوش سميك 2



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-