أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل

يمكنك بسهولة صنع قهوة الموكا باتباع هذه الوصفة لقهوة لذيذة وبسيطة مع الشوكولاتة
 يختلف تسمية قهوة الموكا من أماكن لأخرى، وكذلك تختلف طريقة أعدادها من بلد لأخر ويكون بإضافة عناصر ومكونات لخلطة الموكا عن أماكن أخرى، وهى أحد المشروبات الساخنة المشهورة على مستوى العالم وبخاصة في دولة إيطاليا.
يمكن تحضير مشروب الموكا إما باردًا أو ساخنًا ويزين الوجه إما بالكاكاو أو الكريمة أو الشيوكولاته، وتدخل في تحضير العديد من الحلويات وبخاصة كيك الموكا الرائعة

ما هي موكا كوفي؟

الموكا، المعروف أيضًا باسم مقهى موكا أو كافيه موكا، هو مشروب قهوة مصنوع من الشوكولاتة والإسبريسو والحليب. يمكن أن تكون نكهات الشوكولاتة على شكل مسحوق كاكاو أو شراب شوكولاتة أو رقائق شوكولاتة. قهوة موكا أو كافيه موكا هو مشروب يتكون من الإسبريسو والحليب الساخن ونكهات الشوكولاتة والمُحليات..

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل

طريقة تحضيرالموكا الساخنة:-

- كوب ونصف من الحليب المجفف يكون مطحون ناعم - كوب من السكر الناعم - نص كوب من القهوة الفورية  سريعة الذوبان مطحونه - ربع ملعقة صغيرة من القرفة وربع ملعقة صغيرة الفانيليا ورشة ملح - نصف كوب من الكاكاو الغير محلى ننخله في المصفاة الشبكية ونضعه مع باقي المكونات - كوب من الحليب ساخن
- نخلط المكونات جيدًا حتي تكون خليط واحد متجانس.
- نضع هذه الخلطة  في برطمان (وعاء) ونحتفظ به.

طريقة التحضير:-

- لكل كوب من الحليب الساخن 3 ملاعق من خليط الموكا ونقلب المكونات مع اللبن حتى تمام الذوبان نستمتع بأفضل مشروب من الموكا ونضع على الوجه قليل من بودرة الكاكاو أو قطع من الشيكولاته أو الكريمة المخفوقة.
- من الممكن وضع 3 ملاعق من خليط الموكا في الكوب ونقوم بعد ذلك بسكب اللبن الساخن عليها ونقوم بالتقليب جيدًا أو نقوم بوضع اللبن البارد مع خليط الموكا في وعاء على النار ونستمر في تقليب المكونات حتى تمام الغليان وتوضع في أكواب مميزة وتزين بحسب الرغبة.
- يمكننا إضافة  لوز مجروش على حسب الرغبة وذلك برش اللوز المجروش فوق الأكواب وتقدم موكا اللوز مباشرة، ويمكن إضافة نوع آخر من المكسرات.

طريقة تحضير الكريمة المخفوقة:-

نقوم بخفق 2 كيس من الكريمة  مع القليل من الحليب أو الماء حتى تتماسك الكريمة ونقوم بوضعها في الثلاجة.

طريقة تحضير الموكا الباردة:-

6 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف (البودرة)- 2 كيس من الكريمة - 2 كوب من الماء البارد - 2 ملعقة كبيرة من السكرالناعم - 2 ملعقة كبيرة من النسكافيه - 2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو أو النسكويك - مكعبات ثلج.

طريقة التحضير:-

- نخفق الماء أو اللبن والنسكافيه في الخلاط الكهربائي بسرعة متوسطة.
- نضيف الحليب المجفف والسكر والكاكاو ونستمر في الخفق حتى تتجانس المكونات معاً.
- نضيف مكعبات الثلج ونستمر في الخفق حتى يتفتت الثلج. 
- نسكب الموكا في أكواب التقديم ونزينها بالكريمة المخفوقة.

تاريخ قهوة الموكا

تتمتع قهوة الموكا بتاريخ غني يعود إلى مدينة الموكا في اليمن. اشتهرت حبوب البن من هذه المنطقة بجودتها العالية، وفي النهاية ارتبط اسم موكا بالقهوة نفسها. في عام 1892، أشارت وصفة بيتي كروكر إلى "كافيه موكا"، وولد المشروب الذي نعرفه اليوم. مقهى موكا هو الآن مشروب إسبريسو شهير يمكن العثور عليه في المقاهي في جميع أنحاء العالم.

طريقة صنع قهوة الموكا

قهوة الموكا هي نوع من القهوة يتم تخميرها باستخدام وعاء الموكا. اخترع لويجي دي بونتي طريقة تحضير القهوة هذه في عام 1933 لصالح ألفونسو بياليتي. وعاء الموكا عبارة عن آلة لصنع القهوة على الموقد تعمل على تخمير القهوة عن طريق تمرير الماء الساخن عبر حبوب البن المطحونة. ينتج عن هذا فنجان قهوة قوي ولذيذ.

تنويعات قهوة الموكا

قهوة الموكا هي نوع من حبوب البن تزرع في اليمن. تعتبر قهوة الموكا من الأنواع الأولى من الحبوب التي يتم تسويقها في أوروبا، وتتميز بطعم غني ومميز. لا تزال قهوة الموكا تُزرع في اليمن، وتُزرع الآن أيضًا في إثيوبيا وأجزاء أخرى من شبه الجزيرة العربية.

يتم تحضير قهوة الموكا إما باستخدام طريقة التخمير بالتنقيط أو آلة إسبرسو. للتخمير بالتنقيط، يتم استخدام طحن خشن ويسمح للماء بالترشيح ببطء عبر البن المطحون. تستخدم آلات الإسبريسو طحنًا جيدًا وماءًا مضغوطًا للحصول على جرعة مركزة من القهوة.

يمكن أن تكون الشوكولاتة المستخدمة في قهوة الموكا إما شوكولاتة بالحليب أو شوكولاتة داكنة. تختلف كمية الشوكولاتة المضافة حسب الذوق، لكنها عمومًا حوالي أونصة واحدة لكل كوب. يمكن أيضًا إضافة عوامل النكهة الإضافية مثل خلاصة الفانيليا أو القرفة إلى الشراب. يمكن تقديم قهوة الموكا ساخنة أو باردة

الفوائد الصحية لقهوة الموكا

تتمتع قهوة الموكا بالعديد من الفوائد الصحية الفريدة التي تجعلها خيارًا رائعًا لمحبي القهوة. تقلل إضافة الشوكولاتة إلى القهوة من آثار الكافيين المسببة للقلق، في حين أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تعزز القوة الذهنية. موكا كابتشينو هي أيضًا مصدر جيد للبروتين ويمكن أن تساعد في تحسين التركيز والوضوح العقلي.

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 1
طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 2

قرفة مطحونة

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 3

قهوة سريعة الذوبان

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 4

كاكاو مطحون غير محلى

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 5

لبن - حليب

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 6

لبن بودرة - حليب بودرة

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 7

فانيليا

طريقة تحضير خلطه قهوة الموكا الباردة والساخنة في المنزل 8



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-