أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الفحم الملون سريع الإشتعال

يعتبر الفحم (الجمر) سريع الإشتعال من اكثر المنتجات طلبا من قبل المستهلكين وخاصة في فصل الشتاء، وظهر مؤخرًا إلى جانب الفحم ذات اللون الأسود نوع جديد باألوان متعددة، ويوجد اقبال كبير عليه.

ويعد الفحم (الجمر) الملون سريع الاشتعال نوع من أنواع الفحم الطبيعي الناتج من حرق الاخشاب الطبيعية المقطوعة من الغابات، والذي تم تشكيله بطريقة الضغط على شكل اقراص بإضافة مادة مساعدة للاشتعال له، ويمكن تصنيعه عن طريق تجميع بقايا الفحم الطبيعي، أو من أخشاب الأشجار التي يتم حرقها وتحويلها إلى قطع من الفحم سريع الاشتعال،و يذكر ان شكل الفحم أو الجمر الناتج يختلف بإختلاف شكل القالب المستخدم في الضغط.

الفحم الملون سريع الإشتعال
الفحم الملون سريع الإشتعال 1
ويستخدم الفحم (الجمر) الملون سريع الإشتعال بكثرة مع البخور، ويكثر انتشارة في منطقة الخليج العربي فنجد عليه إقبال كثير، ويقترب سعر الفحم الملون من الفحم العادي الأسود، أو الفروق طفيفه في الثمن، ولكن هناك بعض الأماكن مثل بلاد الشام يباع الفحم الملون بالقطعة أو القرص الواحد وتكون باهظة الثمن مقارنة بالفحم (الجمر- اللهب) العادي الأسود، لذلك يلجأ العديد من المستخدمين من تلوينه في المنزل مع الحذر الشديد وتجنب أي أضرار.
ويباع فحم البخور الملون سريع الإشتعال على شكل أقراص دائرية، وتعني كلمة فحم أو جمر في اللغة الإنجليزية (بالإنجليزي - الإنقليزي) coal أو charcoal وتعني كلمة فحم باللغة الفرنسية charbon وبخور تعني encens. 
وتتلخص خطوات تصنيع الفحم سريعة الاشتعال بإحراق قطع الفحم (الجمر - اللهب) الكبيرة الحجم، ثم تطحن وتوضع في اكياس، ثم ما ينتج من بقايا صغيرة أو بودرة يتم تجميعها وخلطها بالماء والنشا، ثم ينقل الخليط الى مكابس تختلف في احجامها وطاقتها الانتاجية، ويختلف شكل الفحم بحسب شكل القالب المستخدم، وينقل الناتج الى مجفف، ثم المرحلة الاخيرة وهي التغليف.
الفحم الملون سريع الإشتعال 2

مميزات الفحم أو الجمر الملون سريع الإشتعال:-

- يدوم لمدة طويلة من الاشتعال تدوم من ساعة إلى ساعة ونصف.
- حجم قرص الفحم الملون كبير 40mm.
- يباع في علبه (عبوة) كرتونية تحتوي على 50 حبه.
- تحتوى العبوة على 5 ألوان كل لون 10 حبات.
- يساعد الفحم أو الجمر الملون سريع الإشتعال في تبخير العود بشكل مميز، والذي يجعل رائحة العود أكثر جمالا ونقاء بطريقة سهلة.
- الفحم (الجمر) الملون سريع الإشتعال يأتي بشكل جميل و فخم بألوان زاهية ومتنوعة.
- الفحم (الجمر) الملون صديق للبيئة .

طريقة إشعال الفحم (الجمر- اللهب) الملون سريع الإشتعال:-

- إشعل قرص الفحم (coal - charcoal) بالولاعة (الموقد -الشعلة - اللهب).
- ضع قرص فحم (جمر) الملون  سريع الإشتعال على المبخرة.
- انتظر حتى يتحول لون قرص الفحم أو الجمر للون الأبيض.
- ضع البخور في المنتصف.
الفحم الملون سريع الإشتعال 3
الفحم الملون سريع الإشتعال 4
الفحم الملون سريع الإشتعال 5
الفحم الملون سريع الإشتعال 6
الفحم الملون سريع الإشتعال 7
الفحم الملون سريع الإشتعال 8
الفحم الملون سريع الإشتعال 9



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-