أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال

يواجه العديد من المستهلكين صعوبة في معرفة النوع الجيد والأفضل عند شراء الفحم (الجمر) سريع الإشتعال، لذلك فهناك بعض من الأساليب عليك القيام بها لمعرفة أفضل الأنواع وأيضًا تحصل على أفضل أداء للفحم.
يوجد بعض من أنواع الفحم (الجمر) سريع الإشتعال لا تحصل منها على الأداء الأفضل عند اشتعالها، فقط تعطيك المفحمه أو الجمر أداء بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 70% فقط منها ويكون باقي الفحمة مهدر ولا تستفيد منه، لذلك عليك أخذ بعض الأمور في الإعتبار ومعرفتها قبل عملية الشراء، وكذلك معرفة معايير أجود الشركات.
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 1

حجم المبخرة:-

حجم المبخرة ومدى وسع المساحة الموجودة في المبخرة لوضع الفحم (الجمر) سريع الإشتعال عليه عامل وأثر كبير جدًا في الحصول على أفضل اداء للجمر عند إشتعاله.
فنجد الفحم (الجمر) سريع الإشتعال إذا كانت جودته ممتازة ولكن قمنا بوضع الفحمه في حوض المبخرة وكان ضيق فإن هذا سيؤدي إلى أن الفحم لن يشتعل بشكل كامل فقط سيعمل بنسبة 50% والباقي لا يعمل، فالإشتعال يصل إلى مكان محدد ولا يكتمل ويتوقف عن الإشتعال.
والسبب في ذلك الأمر أن المساحة الضيقة للمبخرة لا يتوفر فيها ارتفاع مناسب ومساحة مناسبة للإشتعال وكذلك لا يوجد هواء بالقدر المناسب والذي بدوره يساعد في عملية الإشتعال.

كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 2
وتوجد طريقة تساعد بعض الشيء في التغلب على هذا الأمر وهو وضع الفحم (الجمر) سريع الإشتعال فوق كمية من الرماد يكون موجودة مسبقًا في المبخرة، في هذه الحالة سوف يشتعل الفحم بشكل كامل بنسبة تصل إلى 100%.ونفس الأمر بالنسبة للمبخرة إذا وضعنا بها فحم أو جمر ذات حجم كبير سيحدث نفس الشيء، حتي لو أن نار اللهب أو الولاعة كانت عالية فهذا لا يؤثر، طالما المبخرة ضيقة، وكذلك إذا كانت جودة الفحم (الجمر) عالية والسبب في ذلك ان الحوض الخاص بالمبخرة ضيق بالنسبة لحجم الجمرة، وهنا الفحم يعطي اداء ضعيف جدًا، لذلك لابد من ملائمة حجم المبخرة مع الفحم وتكون مناسبة إلا إذا كان هناك قطعة في منتصف المبخرة تعمل على إرتفاع الفحم لأعلى أو أن المبخرة بها شبكة معدنية أسفل الفحم فهذا أيضًا يجعل أداء اشتعال الفحم أفضل.

الدخان:-

عند اشعال الفحم (الجمر) سريع الإشتعال، قم بوضع المبخرة بالقرب من مكيف الهواء (تكييف) أو بالقرب من مروحة شفط (شفاط)، لإن ذلك يساعد في اشتعال الفحم (الجمر) بشكل أفضل وكذلك يساعد في خروج الدخان المتصاعد والذي به ثاني أكسيد الكربون، والروائح السيئة.

جودة الفحم ترجع للعديد من النقاط نذكر منها:-

- سرعة إشتعال الفحم (الجمر).
- مدة بقاء الفحمة.
- وكذلك حرارة الفحم (الجمر).

كيف تعرف أجود أنواع الفحم سريع الإشتعال:-

- يجب عليك الإنتباه قبل شراء الفحم (الجمر) سريع الإشتعال من تاريخ الإنتاج، للحصول على أفضل أداء للفحم يجب أن يكون تاريخ الأنتاج جديد، حتى لو كانت الشركة من أفضل الشركات، لابد أن يكون الفحم منتج حديثًا.
- لابد من تجنب شراء الفحم الموجود به رطوبة، لإن الرطوبة من أعداء الفحم (الجمر)،لإن الرطوبة تسبب في مشاكل وأضرار كثيرة منها، أن الرطوبة تسبب في شرخ كسرة أو قطعة البخور، وكذلك الرطوبة تعمل على تطاير الفحم وهو مشتعل مما قد يسبب احتراق السطح الموجود عليه المبخرة أو المفروشات.
- ولمعرفة ما إذا كان بالفحم (الجمر) سريع الإشتعال رطوبة أم لا، قم بالضغط على قرص الفحم، فإذا وجدت الفحمة تتفتفت وتذوب منك، وأيضًا يخرج منها لون على يدك أو بودرة ناعمة منها، فهذا يدل على أن الفحم (الجمر) إنتاج قديم وكذلك به رطوبة، أما إذا كان قرص الفحم صلب وجاف فهذا يدل على انه إنتاج جديد وكذلك ليس به رطوبة.

لون وصفاء الفحم (الجمر) سريع الإشتعال:-

- كلما وجدت الفحم صافي ومتماسك ولا يوجد به شوائب كل ما كان هذا النوع أفضل والإنتاج حديث.
- عند الإنتهاء من أخذ قرص الفحم قم بإغلاق العبوة جيدًا، وقم بإرجعها إلى داخل العبوة (العلبة)، حتى لا يصل إليها الرطوبة.
- وهناك بعض أنواع الفحم سريع الإشتعال تأتي مغلفة بالقصدير (الفويل)، وهذا يساعد بالطبع على الحفاظ على الفحم أكثر من الأكياس العادية البلاستيكية.
- ومن العوامل المساعدة في الإختيار هى السعر مقابل الجودة ومدى القبول لهم بالمقارنة بين الأنواع المختلفة للفحم.
- ينصح بإشعال الفحم (الجمر) سريع الإشتعال على الجهه الخلفية لقرص الفحم.
- الفحم ذات الجودة يكون الرماد صافي ولونه أبيض، أما الفحم السئ يكون الرماد به نقاط سوداء ولا يكون لونه أبيض ويميل لونه للصفار وكل مازاد بياض الجمر وزاد الصفاء كل ما كان من الأنواع الجيدة.

كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 3
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 4
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 5
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 6
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 7
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 8
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 9
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 10
كيف تعرف أجود و أفضل أنواع الفحم سريع الإشتعال 11



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-