أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان

إذا كنت ترغب في عدم تصاعد دخان عند إشعال فحم (الجمر - اللهب) سريع الإشتعال المستخدم مع البخور، أو كنت في مكان مغلق ولا توجد تهوية للتخلص من دخان الفحم (الجمر)، فنقدم لك في هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة تساعدك في التخلص من ثاني أكسيد الكربون المتصاعد نتيجة إشعال الفحم.
كل ما عليك فعله هو عندما تقوم بالبدء في تشغيل الولاعة (النار - اللهب - الحرارة) لإشعال الفحم (الجمر) سريع الإشتعال، أن تكون مستمر بالضغط لوقت ما يظهر قرص الفحم مضاء أو مشتعل تمًامًا بشكل كامل، عندما تصل إلى هذه المرحلة قم بإغلاق الولاعة (اللهب)، وانتظر عند تغير لون الجمر للون الأبيض، بعد ذلك قم بوضع البخور واستمتع بالرائحة العربية المميزة للبخور بدون دخان.
هذه الطريقة تسهم في إشعال الفحم (الجمر) سريع الإشتعال بشكل كامل وسريع بدون تصاعد لأي دخان أو ثاني أكسيد الكربون، وهذا بسبب أننا قمنا بإسماط قرص الفحم فلم نعطي فرصة للإحتراق أو تصاعد الدخان، لإن الطريقة التقليدية في إشعال (احراق) الفحم تتم بإشعال جانب صغير من الفحم ثم نتركه حتي يشعل (يحرق) بعضه ذاتيًا مما يعمل على تصاعد دخان الفحم (الجمر).
ومن العوامل المهمة في نجاح إشعال الفحم (الجمر-اللهب) سريع الإشتعال المستخدم مع البخور العربي، هو إشعال (إحراق) الفحم بالقرب من مروحة الشفط (شفاط) وهى في وضع التشغيل، لإن هذا يساعد على اشتعال الفحم بشكل أسرع، وكذلك يخرج ثاني أكسيد الكربون من المكان، وأيضًا يشتعل الفحم بشكل كامل وسريع.
تأتي أقراص الفحم بأشكال وأحجام مختلفة، ويأتي الفحم على شكل لفائف أو في عبوة (علبة) في شكل صندوق من الكرتون المقوى بها الأقراص ، وهو متاح في أماكن بيع مستلزمات البخور العربي.
لإضاءة وإشعال الفحم (الجمر) أمسكه من حافة واحدة أثناء تسليط اللهب (النار) على القرص، ويمكنك الإمساك بقرص الفحم بملقط البخور، سيبدأ الفحم في الإشتعال، وهكذا يكون جاهزا لإضافة البخور عليه. ومما هو جدير بالذكر أن أوقات حرق الفحم (الجمر) تختلف بإختلاف العلامات التجارية، ولكن معظم الأقراص ستحترق لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وهناك أنواع كبيرة في الحجم تدوم لوقت أكثر من ذلك، عندما ينتهي الفحم نتركه يبرد تماما قبل تنظيف الرماد من المبخرة تتعرض أقراص الفحم (الجمر - اللهب) للرطوبة، خاصة في الأماكن الرطبة، لذلك أغلق العبوة بعد الفتح بإحكام.

بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان

طريقة اشعال فحم أو جمر البخور بالطريقة التقليدية:-

- أمسك قرص الفحم (الجمر) بملقاط البخور.
- قم بإحراق الفحم (الجمر) بالولاعة.
- قم بوضع قرص الفحم أو جمر البخور سريع الإشتعال في المبخرة.
- نشعل الفحم (الجمر) من دقيقة إلـى 3 دقائق إلى أن يتغير لون الفحم للأبيض أي تتكون طبقة بسيطة من الرماد.
- ضع كسرة البخور في المنتصف أعلى الفحم المضأ.

بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان 1
بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان 2
بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان 3
بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان 4
بالصور طريقه إشعال فحم البخور بدون دخان 5



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-