أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تقييم ماكينة تحضير الإسبريسو اليدوية ماركة تورنيدو

تعتبر ماكينة تحضير قهوة الإسبريسو اليدوية من تورنيدو TORNADO من أفضل ماكينات الإسبريسو الموجودة في السوق، فهى تعتبر قيمة مقابل سعر، وهى الأفضل من حيث الإمكانيات بالنسبة لفئتها السعرية، فهى ماكينة يدوية (مانيوال) وليست أتوماتيكية فالمستخدم هو من يقوم بتشيغلها ووقفها وتحديد كل الخطوات، ومن أهم ما يميزها أنها تقبل قهوة مطحونة بودر أو كبسولات بحسب الحاجة، تتوافر ماكينة إسبريسو تورنيدو في السوق بجميع المتاجر ومن الممكن طلبها أون لاين من موقع شركة العربي جروب.
تتكون الأجزاء الداخلية لماكينة تحضير قهوة الإسبريسو تورنيدو اليدوية من خامات بلاسيتكية، ويوجد بها جزء معدني خارجي مصنوع من الإستنالس ستيل يضفي شكل جمالي فخم للماكينة.

تقييم ماكينة تحضير الإسبريسو اليدوية ماركة تورنيدو

ماكينة إسبريسو يدوية تورنيدو 15 بار 1.2 لتر ، أسود × استانلس TCM-14512ES

مكونات ماكينة إسبريسو تورنيدو TORNADO اليدوية:-

تتكون ماكينة القهوة من مجموعة أجزاء فنجد بها مكان لوضع الأكواب، وتعتبر المسافة كبيرة ومناسبة لوضع كوب بأي سعة نرغبها، ومن أسفل منه مصفاة بقاعدة بلاستيكية لإستيعاب السوائل الفائضة من الأكواب، وكذلك ذر الباور، ذراع تبخير اللبن، باسكت القهوة بورتافلتر مضغوط مصنوع من المعدن المقوى، وأدبتر كبسولات، وعاء التانك الخاص بالماء ويوضع في الجزء الخلفي للماكينة، بكرة دوارة لتحديد المهمة المراد تشغيلها، كذلك نجد أنه من الممكن وضع عدد كوبين في الجزء العلوي لماكينة قهوة الإسبريسو تورنيدو وهو مكان يعتبره البعض لتسخين الأكواب كتحضير قبل وضع استخلاص الإسبريسو في الكوب، ولكن من خلال تجربة البعض نجد أن هذا التسخين غير قوي كما هو المطلوب، فيمكن استخدم هذا المكان لوضع الأكواب به كتخزين.

الباسكت المضغوط:-

تعمل ماكينة تحضير قهوة الإسبريسو تورنيدو TORNADO عن طريق الباسكت المضغطوط الموجود مع الماكينة، والباسكت مضغوط هو مخصص لمعالجة عيوب الطحن والضغط  وهو مخصص للقهوة البودر، ويسع الباسكت لمقدار 14 أو 15 جرام من القهوة، ونجد الباسكت مسمط، لا يوجد بها أي فتحات غير فتحة واحدة فقط، وهذا يعني أن هذا الباسكت لا يمكن استخدامه إلا بهذه الهيئة وهو أن يكون مضغوط.
ونجد بعض المستخدمين يقومون يتحويل هذا الباسكت لغير مضغوط ولكن هذا من الممكن أن يؤدي لإتلاف الباسكت، ولكن من الأفضل إذا كنت ترغب في الباسكت الغير المضغوط قم بإقتناء وشراء قطعة باسكت غير مضغوط خارجي غير الباسكت الخاص بماكينة تورنيدو.

أدبتر كبسولات:-

- وتتميز ماكينة تحضير القهوة من تورنيدو TORNADO أنه يمكنك فتح أدبتر الكبسولات ومن ثم تقوم بوضع الكبسولة المتوافقة مع الإسبريسو وتقوم بغلقه، ووضع الأدبتر داخل البورتافلتر وهكذا تكون الماكينة جاهزة لإستخدامها كماكينة كبسولات إسبريسو.

الباور وبكرة التشغيل:-

يوجد بالماكينة ذر للباور على جانب الماكينة للفتح والغلق (الباور)، ونجد بكرة دوارة في الجزء الأمامي لماكينة تحضير قهوة الإسبريسو، فعند لف البكرة الدوارة لجهة الشمال فهذا يعني البدء بعمل قهوة الإسبريسو، وعند لف وتدوير البكرة لجهة اليمين فهذا يعني مهمة تبخير وتسخين اللبن.

ذراع تبخير اللبن:-

ذراع تبخير اللبن غير قبل للتحريك هو يتحرك يمين وشمال فقط، فنجد هذا الذراع ثابت لذلك عندما نريد عمل فوم اللبن نقوم بجعل وعاء اللبن مائل بعض الشيء لعمل تفويم اللبن بطريقة صحيحة بشكل كريمي، ومع ذارع تبخير اللبن قطعة أخرى سوداء بلاستيك وهى لعمل الفوم بشكل أسرع ولكن لا يفضل استخدمها الكثيرين، وذلك لإن الفوم السريع لا يكون طعمه لذيذ لإن به بابل وفقعات كثيرة، لكن الفوم السريع يكون مناسب أكثر عند عمل الكابتشينو، وذراع التبخير مناسب أكثر عند صنع الفلات وايت حتى يكون فوم اللبن ليس عالي ولكن اللبن نفسه كثيف وكريمي فيعطي طعم أفضل في المذاق.

مراحل تشغيل ماكينة تحضير قهوة إسبريسو تورنيدو اليدوية:-

- من المهم تركيب تانك المياة الخاصة بماكينة تحضير القهوة تورنيدو بشكل صحيح، وهذا لإن تركيب التانك بشكل غير صحيح سيؤدي هذا عند بداية تشغيل ماكينة الإسبريسو إلى تسريب المياة ويكون الأمر مزعج.
- عند فتح ماكينة القهوة لأول مرة لابد من نزع لاصق البلاستر الموجود عليها بشكل صحيح لإن اللاصق سيتسبب في عدم سحب الماكينة للمياة مما يؤدي إلى إحراق الماتور الخاص بماكينة القهوة.
- الباسكت المضغوط يحتوي على جزء أمان (LOCK) إذا تحرك الباسكت أو تم تركيبه بشكل خطأ، فإن هذا الباسكت لا يمكن فتحه.
- أملئ السكوب (الملعقة) وقوم بمسحها وتأخذ مقدار 7 جرام من القهوة، ولابد من عدم تخطي العلامة الموجودة وهى MAX ونضغط بالسكوب ونسوي جوانب القهوة عند العلامة الموجودة.
- نقوم بتشغيل زر الباور وننتظر حتي تتوقف اللمبة الزرقاء عن الفتح والغلق، لإن هذا يعني أن الماكينة تقوم بتسخين الماء.
- نضع البورتافلتر في المكان المخصص له في الماكينة ولكن نضع الذراع في البداية في اتجاة الUNLOCK ونقوم بتثبيته ونلف البورتافلتر.
- ماكينة تحضير القهوة من تورنيدو يدوية لذا لابد من تحديد الخطوات المراد فعلها، لإن إذا لم تقم بتحديد الأوامر ستستمر الماكينة في تنزيل القهوة مما يؤدي إلى مذاق غير جيد للقهوة، لذلك لابد من وجود كوب معياري شوت أو دبل شوت SINGLE SHOT & DOULE SHOT.
- SINGLE SHOT سنجل شوت المعيار المثالي لتحضيره 7 جرام قهوة اسكوب واحد ممسوح.
- DOULE SHOT ودبل شوت المعيار المثالي لتحضيره 14 جرام 2 سكوب ممسوحين.
- الماكينة في بداية التشغيل تقوم بتنزيل نقطتين لعمل ترطيب للكوب، وبعد ذلك ينزل استخلاص الإسبريسو، عندما نجد لون الاستخلاص فاتح نغلق الماكينة.
- لابد أن تكون طحن القهوة ناعم ونقوم بكبس البن في الباسكت بشكل جيد، حتى نحصل على شوت اسبريسو بمذاق مميز.

خطوات تبخير اللبن:-

- نحضر وعاء لوضع اللبن فيه.
- اللبن من المهم أن يكون بارد.
- نلف البكرة الدوارة في اتجاة تبخير اللبن.
- نقوم بوضع وعاء اللبن بشكل مائل وتشغيل الماكينة.
- بمجرد عدم قدرة اليد على تحمل حرارة اللبن لثواني نغلق الماكينة حتى لا يتم حرق اللبن.

تقييم ماكينة تحضير الإسبريسو اليدوية ماركة تورنيدو 1
تقييم ماكينة تحضير الإسبريسو اليدوية ماركة تورنيدو 2

مواصفات ماكينة تحضير الإسبريسو اليدوية ماركة تورنيدو:-

قدرتها الكهربائية 1250-1450 وات، الحد الأقصى لتانك المياة 1.2 لتر، تأتي بمضخة بقوة 15 بار، نوع القهوة كبسولات - بودرة، تقوم بتحضير قهوة إسبريسو وكذلك رغوة فوم الحليب لتحضير الكابتشينو، يوجد بها وظيفة التبريد التلقائي، بالإضافة إلى ذراع إضافي لتحضير القهوة عن طريق كبسولات نسبريسو والكبسولات المتوافقة معها، تحتوي على فلتر من الاستانلس ستيل سهل التنظيف لتحضير 2 كوب من القهوة الصحية، يوجد بها فوهة منفصلة لعمل الرغوة، وهذه الماكينة مزودة بخزان مياه قابل للإزالة - سهل التنظيف، وهى مزودة بصنية لتجميع الفائض من الأكواب قابلة للإزالة، سهلة التنظيف، مريحة وعملية والغلاية مصنوعة من الألومنيوم المعالج المقاوم للصدأ، الوزن الصافي : 3.7 كجم، يقدر سعر الماكينة بـ 4,215 جنيهًا مصريًا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-