أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تجنب 3 أشياء قبل شراء بخور العود الطبيعي

 يجب عليك اتباع بعض من القواعد والشروط قبل شراء العود والبخور الطبيعي، وهى عبارة عن ثلاثة أمور يجب أخذها في الإعتبار حتى يتثنى لك الحصول على أفضل أنواع البخور الطبيعي الموجود في الأسواق، وتجنب الغش في أنواع وجودة البخور.
تنطبق الثلاث شروط التي يجب إتباعها على كل أنواع بخور العود الطبيعي باإختلاف انواعه، ولكن مع هذا نجد أن كل نوع من أنواع بخور العود الطبيعي له معايير جودة خاصة به مختلفة عن الأنواع الأخرى، فمعلومات الجودة وإختيار عود البخور مختلفة، فمعايير اختيار جودة بخور العود الهندي تختلف عن معايير جودة وإختيار بخور العود المروكي وهكذا.

 ولكن الشروط و القواعد التي سنذكرها في هذا المقال تنطبق على جميع أنواع بخور العود الطبيعي، وهى:-

القاعدة الأولى:- اللون الطبيعي:-

يجب أن يكون التدرج اللوني الموجود في بخور العود طبيعي بمختلف أنواعه، لذلك إذا ما وجدت أن بخور العود كله عبارة عن لون واحد وليس مختلف ومتدرج في الألوان، فهذا يعني بالطبع أن البخور ليس طبيعي، فمن الممكن أن تجد أن بعض أنواع بخور العود داكنة اللون بشكل ملحوظ فهذا في بعض الأحيان يعني أن هذا العود منتقه وتم فرزه واختياره من بين أفضل الأنواع وهذا الأمر نادرًا ما يحدث، ولكن مع هذا لابد من وجود تدرج لوني أو خلط بالألوان بشكل طبيعي في كِسرات (قطع) البخور، وليس كل كِسرات بخور العود بنفس اللون .
بخور العود المروكي كل ما كان لونه داكن هذا يعني أنه افضل وأجود، وكذلك في الوزن إذا زاد ثقل بخور العود المروكي يكون هذا العود أفضل، ولكن إذا وجدت أن بخور العود المروكي داكن وزونه خفيف فهذا يعني أن الجودة متدنية وغير جيدة، وعند وضع هذا النوع ذو الجودة الضعيفة على الجمر (الفحم) سريع الإشتعال نجد ـن الرائحة المتصاعدة منه تكون بسيطة مقارنة بالأنواع ذات الجودة العالية.

تجنب 3 أشياء قبل شراء بخور العود الطبيعي

القاعدة الثانية: الوزن الطبيعي:-

هناك بعض من أنواع بخور العود الطبيعي ذات الجودة المتوسطة والضعيفة ومع هذا يكون ذات وزن ثقيل بشكل غير طبيعي، فهذا يعني أن هذا البخور يجب تجنبه والإبتعاد عن شرائه.
كذلك إذا ما وجدت تجاويف أو فراغات في كِسرات (قطع) بخور العود الهندي فيجب عليك الإنتباه وملاحظة أي شئ غريب فيه، وذلك لإن هناك العديد من أساليب الغش للعمل على زيادة وزن بخور العود الهندي ومن ثم تحقيق أرباح أكثر، وذلك عن طريق وضع غراء لاصق أو صبات أو رصاص أو حديد بداخل هذه التجاويف والفراغات وذلك للعمل على زيادة وزن بخور العود الهندي الطبيعي ذات الجودة الضعيفة.
وفي بعض من أنواع بخور العود كالعود المروكي إذا وجدته ذات جودة ضعيفة وأمسكته فكان وزنه ثقيل فهذا معناه أنه مشبع بعجينة الريسين أو غيرها من الأشياء المستخدمة للغش، وطريقة كشف هذا الغش هو الرائحة والوزن الطبيعي وذلك عن طريق إحراق كِسرة منه وملاحظة رائحته مقارنة بالوزن.

القاعدة الثالثة: الشكل الطبيعي:-

عند الشراء يجب عليك الإنتباة وملاحظة شكل كِسرات (قطع) بخور العود، فعلى سبيل المثال لابد أن يكون أشكال وأحجام البخور طبيعية ومختلفة وليست كل الكِسرات بشكل وحجم واحد.
فبخور العود بمختلف انواعه إذا وجدته موحد الشكل، فهذا يعني أنه إنتاج مصنع، وذلك لإن العود الطبيعي يكون متفاوت الأحجام والأشكال، مثل بخور العود الأقراص أو المحسنه أو بخور العود الفراشة كل هذه الأنواع صناعية وليست طبيعية، سواء ما يطلقون عليه محسنه أو مواد ممتازة فهى بخور عود صناعي وليس طبيعي.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-