أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

عوامل جودة دهن العود تراد الحطب

يعد دهن العواد تراد (ترات) الحطب من أشهر أنواع دهن العود المنتشرة في الخليج العربي، وكذلك فهو من أنجح الأنواع الموجودة لدهن العود وايضًا من أكثرها مبيعًا، وتفضيلًا لدي المستهلكين، وترجع جودة دهن تراد العود إلى العديد من الأسباب والعوامل، كالمواد المستخدمة في طبخ وتحضير دهن ترات (تراد) العود، فنلاحظ أن كل ما كانت المدخلات والمواد المستخدمة في تحضير وطبخ دهن تراد (ترات) العود ذات جودة ممتازة، ساعد هذا في إرتفاع جودة دهن العود.

 وكذلك فإن طريقة الطبخ ونوع القِدر المستخدم في التحضير وحجم الوعاء والقِدر ونوعية شعلة النار سواء حطب أو غاز ودرجة شعلة النار وكذلك الماء المستخدم، تعتبر هذه من العوامل المساععدة في زيادة جودة دهن ترات العواد.

يعبر قدم دهن العود على أن خروج الرطوبة منه بشكل مثالي وتكون جودته أفضل، وكذلك كلما قلت فترة التخمير قبل الطبخ والتحضير كان هذا من أهم أسباب نعومة دهن ترات العود.

دهن العواد تراد (ترات) الحطب ن الراوائح الفواحه في بدايته ثم يتدرج للرائحة الترابية، ويعطي بعض اللذعات يجعله من الروائح السويت، ويذكر أن الهدوء فيه  ليس معناه عدم فوحان الرائحة ولكن المقصود هنا أنه سويت.

ومن الأسعار التي ينصح بها للشراء إذا وجدت تولة دهن العود تراد الحطب بسعر 300 ريال سعودي فهو سعر مرضي ومناسب، لإن هناك العديد من الشركات والمتاجر يكون السعر فيها أغلى.

مصدر وطريقة استخراج دهن عود تراد الحطب:

 - يوجد تراد الحطب في غابات تراد في قارة آسيا وهي المنطقة الأصلية لتراد الحطب.
- وبلد المنشأ هي تايلاند حيث توجد منطقة تسمى منطقة تراد أو غابات تراد.

- عود تراد الحطب طبيعي يستخرج من الغابات يتم طبخه في الغابات بالطريقة القديمة على الحطب وليس ع الغاز.

- تراد الحطب من أشجار طبيعية ولا يدخل في صناعته أي مواد كيميائية.

شكل ولون ورائحة تراد الحطب:

- عود ذو نكهة تراثية وجميلة ويعطي نكهة تشبه الحلوى، ليست رائحة حادة أو حيوانية.
- رائحته سويتيه هادئة جميلة، انتشارها في المكان قوى بارد غير مزعج.
- ثبات يدوم 6 ساعات فأكثر على الجلد.
- ويدوم يوم فأكثر على الملابس.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-