أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس

إكرام الضيف من الأعمال المفضلة، ودليل واضح على المحبه بين الناس، وتعتبر عادة إكرام الضيف من العادات العربية الشرقية، واشتهر العرب قديمًا بالكرم، وهى من الخصال الحميدة وكذلك إكرام الضيف دليل على قوة الإيمان، كما قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه"، ويقولون العرب من تمام الضيافة الطلاقة عند أول وهلة، وإطالة الحديث عند المؤاكلة، وقالوا عن الضيافة أنها طلاقة الوجه وطيب الكلام.
ومن المعروف والمشهور بين عامة الناس أن إكرام الضيق مقتصر فقط على إطعامه الطعام فحسب، ولا شك في أن ذلك من أعظم حقوق الضيف، ولكن الضيافة لها معاني أكثر وأعم وأشمل، فمن معاني إكرام الضيف الواسعة أشياء كثيرة منها ملاطفة الضيف وإيناسه، وحسن الاستقبال، والإقبال إليه بالوجه إذا تحدث، والحذر من السخرية بحديثه.
وحديثًا ظهرت بعض الأشياء التي تستخدم كوسيلة لإكرام الضيف والترحيب به، وهى إعداد وتحضير مجموعة من توزيعات الضيافة والمجالس، وهى عبارة عن هدايا تذكارية بسيطة، وممكن أن تكون صغيرة في التكلفة أو باهظة في التكلفة، فكل شحص يقوم بإعداد توزيعات الضيافة والمجالس بحسب الميزانية المادية بما يتناسب معه.
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس
وكذلك أعتاد العديد من الأشخاص بتجهيز شموع معطرة ووضعها في أماكن واضحة ومتفرقة داخل المجلس لإستقبال الضيوف، وتعتبر الشموع المعطرة من التوزيعات المشهورة في إكرام الضيف، وكذلك صنع وإعداد عدد من هذه الشموع المعطرة الصغيرة وتوزيعها على الضيوف كهدايا وتوزيعات ضيافة ومجالس.
وتوزيعات الضيافة وهدايا المجالس لا تقتصر على شي محدد، فالأمر به متسع كبير فيمكنكم تحضير توزيعات وهدايا بسيطة للغاية، مثل توزيعات البخور وتوزيعات العطور والطيب وعلب الإكسسوارات والمجوهرات وتوزيعات المباخر وتوزيعات الفواحات العطرية والحلويات وأشياء أخرى كثيرة يمكنكم البحث عنها وتجهيزها. 
إقرأ أيضاً: توزيعات و هدايا تخرج
وبجانب تحضير توزيعات الضيافة وهدايا المجالس لابد الأخذ في الإعتبار أن من إكرام الضيف أن يقوم المضيف أو صاحب المنزل على خدمته، ويحذر المضيف أن يكلف الضيف بأى عمل ولو قل، فبعض الناس إذا زاره أحد يكلفه ببعض الأعمال.
ويجب ألا ينسيك أهتمامك ببعض الضيوف نسيان وتجاهل الضيوف الأخرين، أو عدم إعطاء الضيف حق التحية والإكرام، فيتسبب ذلك في القطيعة وإساءة الظن، ومن أهم الأشياء في الضيافة هى شكر الضيف على الزيارة، والدعاء له، وطلب زيادة بقاءه.
إقرأ أيضا: توزيعات العيد

الأداب التي يجب على الضيف أو الزائر أن يأخذها في الأعتبار:-

- أن يأتي في الوقت المحدد الذي حددها مسبقًا مع المضيف.
- يجب على الضيف ألا يجعل الناس تنتظره ولابد أن يعتذر إذا تأخر.
- ومن أداب الضيف الزائر أن يدعو للمضيف وصاحب المنزل وأن يراعي ويهتم بعاداته.
- لابد للضيف أن أن يشكر المضَيف (صاحب البيت) بعبارات الإكرام، وأن يحذر من انتقاد طعامه.
- يقوم الضيف بالجلوس في المكان المخصص له كمجلس الضيوف.
- يجب ألا يجلس الضيف في زاوية من مجلس الضيوف تكشف البيت.
وقت تقديم توزيعات الضيافة وهدايا المجالس غير محدد فمن الممكن توزيعها عند دخول الضيوف، أو تركها لحين إنتهاء الضيافة وتوزيع الهدايا عليهم مع خروجهم، فكلًا بحسب تفضيله، والأمر في ذلك واسع.
أنواع ومكونات توزيعات الضيافة وهدايا المجالس ليس لها نمط محدد أو شكل في شكلها أو طريقة تغليفها، فالأمر سهل كل شخص يقوم بإختيار ما يتناسب مع ذوقه وكذلك ما هو مناسب لميزانيته وتحضر هذه الوزيعات لتكون ملائمة ومتناسقة مع تفضيلات الضيوف والزائرين، وكذلك يمكنكم تحضير هذه التوزيعات بأي هدية مناسبة كالبخور والعطور والأطعمة والحلوى والطيب والأدوات التي يمكن استخدامها فيما بعد أو بتجهيز بطاقات ترحيب وكتابة عبارات طيبة، وذلك كله من شأنه العمل على زيادة المحبة بين الضيف وأصحاب البيت.
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 1
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 2
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 5
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 6
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 7
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 8
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 9
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 10
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 11
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 12
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 13
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 14
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 15
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 16
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 17
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 18
هدايا و توزيعات الضيافة و المجالس 19



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-