أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف تكون رائحتك فواحه و ثابته بدهن العود و البخور

يعتبر التطيب والتعطر من الأمور المهمة في مجتمعتنا العربية وكذلك إستخدام البخور، لإنه من التراث الشرقي العربي وبخاصة في دول الخليج العربي، ونجد أن هذا الأمر يحتاج إلى معرفة خطوات وطرق لكيفية التميز بثبات وفوحان رائحة دهن العود أو العطر أو البخور، وذلك للحصول على أفضل نتيجة مرجوة، والجدير بالذكر أن طريقة وضع الطيب والعطر من العوامل المهمة التي تؤثر في ثبات وفوحان الرائحة.

ويفضل إتباع هذه الخطوات عند حضور المناسبات المهمة أو الإجتماعات الكبيرة وكذلك عند ملاقاة الشخصيات الهامة، لإن الرائحة تكون فواحه أكثر ومميزة للغاية، وكذلك لإنها مكلفة بعض الشئ في الأموال، نظرًا لإن الأدوات ودهن العود أو البخور الطبيعي يكون سعرهم مرتفع لبعض المستهلكين.

كيف تكون رائحتك فواحه و ثابته بدهن العود و البخور

من القواعد المهمة في بداية الأمر والتي يجب مراعاتها هو زمن ووقت تعتيق دهن العود من القواعد التي يجب مراعاتها، لإن دهن العود المعتق لزمن ووقت أطول يزيد من ثباته ولكن فوحان الرائحة يكون أقل، والعكس إذا قل تعتيق دهن العود وكان الطيب حديث كان فوحان الرائحة أكثر وأفضل ولكن ثبات دهن العود والطيب أقل.

كيف تكون رائحتك فواحه و ثابته بدهن العود و البخور

خطوات وطرق زيادة التميز بفوحان وثبات رائحة دهن العود والبخور:-

 - استخدم فازلين بدون رائحة وقم بوضعه على مناطق النبض المعروفة على الرسغ وكل من الأذنين وبعد ذلك ضع الدهن والطيب أو قم برش العطر عليه، لإن ذلك من شأنه زيادة ثبات رائحة العطر والطيب. 

- المبالغة في التطيب من الأمور المهمة التي تعمل على ثبات وفوحان الرائحة بشكل أفضل ومثالي.

- من المقولات الفرنسية الشائعة والتي ينصح بها خبراء العطور هي (البس عطر) أي اجعل لكل مناسبة عطر برائحة مميزة وكذلك قم بوضع العطر على الملابس لإن هذا أمان أكثر من وضع العطر مباشرًة على الجلد.

كيف تكون رائحتك فواحه و ثابته بدهن العود و البخور

- استخدم رائحة الورد كأساس ععلى الملابس في الترطيب لما لها من ترك أثر برائحتها المميزة.

- وزع دهن العود والعطر على الجلد لإنه يصير فواح أكثر، وكذلك وتوزيعه وضعه على الملابس يجعله ثابت أكثر.

- كذلك نقوم بمسح العقال (العجال) بأيدينا التي وضعنا عليها دهن العود، ومما هو جدير بالذكر أن وضع الطيب على العقال (العجال) يثبت في بعض الأحيان لمدة شهر كامل، وذلك يرجع لإن العقال (العجال) مصنوع من قماش الصوف الذي تثبت عليه الروائح أكثر، ولكن أحذر أن تترك العقال بالسيارة أو في درجة حرارة مرتفعة أو في الشمس لفترات طويلة لإن ذلك يؤدي إلى ذهاب وتبخر الرائحة.

- قم بمسح خفيف لدهن العود على الشماغ.

- استخدم أقمشة قطنية عند التطيب والتعطر لإن الأقمشة القطنية تساعد في الإحتفاظ برائحة العطر وابتعد عن الأقمشة التي تحتوي على خامة البوليستر.

- قبل وضع الطيب قم برش رذاذ خفيف من ماء الورد لإن الرطوبة تساعد في ثبات العطر ورائحة البخور على الجسم والملابس.

- يجب الإنتباه لنوعية البخور المستخدم في التطيب والتبخر، وذلك لإن نوعية البخور الطيبعي والنوعيات عالية الجودة تكون أفضل في التعطر والتطيب بالبخور فالرائحة تثبت أفضل.

- قم بتعليق الملابس المجهزة للتطيب والتعطر (الثوب -العباءة - البشت - العقال - الشماغ)  على شماعة ملابس تسمح بوضع مبخرة البخور أسفل الملابس بحيث يتصاعد دخان البخور على الملابس المرطبة بماء الورد وذلك لتبخر مثالي لإن رائحة البخور، تثبت بطريقة أفضل على الملابس والأقمشة الرطبة. 

كيف تكون رائحتك فواحه و ثابته بدهن العود و البخور

كيف تكون رائحتك فواحه و ثابته بدهن العود و البخور




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-