أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل الطرق لتثبيت رائحة عود البخور

التطيب والتعطر ببخور العود له طرق عديدة ومتنوعة ومختلفة، ولا يقتصر الأمر فقط على نوعية البخور أو جودته، ولكن للحصول على أفضل نتيجة لثبات رائحة عود البخور، يجب مراعاة وأتباع بعض من الخطوات والطرق البسيطة للعمل على زيادة ثبات وفوحان رائحة البخور على النحو المطلوب.

كيف احافظ على رائحة البخور؟

يعد من أفضل الطرق لثبات رائحة دهن العود أو بخور العود هو استخدام التطيب بدهن العود أو البخور بعد الإستحمام مباشرًة وأخذ الـ shower الخاص بك، وذلك لإن الروائح دائمًا ما تثبت على الأشياء الرطبة المبللة، فكلما كان جسمك أو ملابسك بها رطوبة (مبللة) كلما زاد هذا من ثبات رائحة البخور أو دهن العود عمومًا أو أي روائح أخرى.

افضل الطرق لتثبيت رائحة عود البخور

كيف اخلي ريحة البخور ثابته؟

كذلك نجد أن ثبات رائحة دهن العود أو بخور العود يزداد كلما كانت الملابس قطنية، لإن الملابس التى تحتوي على البوليستر لا تحتفظ بالروائح، وأيضًا الثبات يكون أفضل ما يكون على الملابس الشتوية، بعكس الملابس الصيفية الخفيفة فالروائح لا تثبت بها.
وينصح كثير من متخصصي بيع العود أن تقوم برش كمية من العطر المفضل لديك قبل التطيب والتعطر ببخور العود، أو رش (بخاخ) كمية من رذاذ ماء الورد على الملابس سواء الملابس داخل الدولاب أو الجسم حتى تصبح الملابس رطبة شئ ما مما يساعد ويزيد من ثبات رائحة بخور العود.
أفضل الاماكن التي يثبت بها رائحة البخور هو الأماكن الرطبة، بعكس الأماكن الجافة، لذلك نجد أن روائح البخور والعطور عامًة تثبت في فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف.
المبالغة في التطيب والتعطر بالبخور يزيد من ثبات الرائحة بشكل جيد، وكذلك كلما كان بخور العود ملئ بالزيت والدهن وكان من الأنواع الطبيعية ساعد هذا بالطبع في ثبات الرائحة.
يفضل أثناء وقت التطيب والتعطر بالبخور غلق مكيف الهواء (التكييف - المبرد)، وذلك لإن مكيف الشباك يسحب الهواء للخارج، مما يعني أن رائحة البخور أو الدخان المتصاعد من البخور سوف يخرج بفعل سحب الهواء من المكيف للخارج.
بخور العود الصناعي لا يثبت على الملابس أو المفروشات لإنه عبارة عن مواد كحولية متطايرة وليس دهن عود طبيعي، ولا ينصح بإستخدام في الأماكن المغلقة أو إستخدامة بشكل شخصي، لإن به مادة الميثانول الكحولية والتي يصدر عنها بعض الأضرار عند إحتراقها على الجمر سريع الإشتعال.
أنواع بخور العود كثيرة لذا نجد أن كل نوع من أنواع البخور يختلف عن الأخر في درجة الثبات والفوحان، ونجد أن أنواع البخور الحارة  تتميز في أن درجة الفوحان كبيرة، أما أنواع البخور الباردة يكون درجة الفوحان فيها ضئيلة ويكون الثبات أعلى وأفضل.

ونلخص في عدد من النقاط العوامل الأسياسية المساعدة في ثبات رائحة عود البخور وتكون الرائحة مميزة:-

- الرطوبة سواء للملابس أو الجسم بعد الإستحمام.
- المناخ في فصل الشتاء الثبات أفضل من فصل الصيف.
- الملابس القطنية أفضل من الملابس التي تحتوي على البوليستر.
- لابد من غلق مكيف أو مبرد الهواء عند التبخر والتطيب.
- بخور العود الصناعي لا تثبت رائحته.
- بخور العود أنواع ودرجات مختلفة في الثبات والفوحان.
- لابد من المبالغة في التطيب والتعطر ببخور العود حتى تثبت الرائحة أكثر.
افضل الطرق لتثبيت رائحة عود البخور



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-