أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تكبيرات العيد بأصوات جميلة و رائعة

تكبيرات العيد هي عبارة عن الأذكار والتسبيحات التي يقوم المسلمون بالتكبير بها خلال أيام عيد الفطر وعيد الأضحى. وتعد تكبيرات العيد من العبادات الجليلة التي تستحب في هذه الأيام المباركة، وتذكر المسلمين بعظمة الله وقدرته وتثبت لهم الإيمان واليقين بأن الله هو المتفرد بالصفات الكاملة.
ومن فضل تكبيرات العيد أنها تعزز الروحانية وتشعر المسلمين بالفرحة والسعادة في هذه المناسبة الخاصة، كما أنها تعزز المحبة والتراحم بين المسلمين، وتجعلهم يشعرون بالتلاحم والوحدة كأمة واحدة.

تكبيرات عيد الأضحى هي من أهم العبادات التي يقوم بها المسلمون في هذا اليوم العظيم، ويحث عليها الدين الإسلامي، ويوجد العديد من الأحاديث النبوية التي تشير إلى فضلها، منها:
- قال الله تعالى في كتابه الكريم: "وَلِيُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"، وهذا يعني أنه لا يجوز للمسلمين ترك تكبيرات العيد، ويجب عليهم القيام بها.
- عن ابن عمر رضي الله عنه قال: "كان الناس يتكبرون في الجاهلية، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لله أكبر، لله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد)"، وهذا يعني أن تكبيرات العيد من العادات السابقة للإسلام التي حافظ عليها الدين.
- عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يكبر في العيد ما دامت الرجال والنساء يتكبرون"، وهذا يدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحرص على تكبيرات العيد ويوصي بها.

تكبيرات العيد بأصوات جميلة و رائعة

- وعن عائشة رضي الله عنها قالت: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يكبر عند الفطر والأضحى سبعاً، وثلاثاً، ويقول فيهن: (الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد)"، وهذا يعني أنه من سنة النبي صلى الله عليه وسلم تكبير سبع مرات في العيد الكبير وثلاث مرات في العيد الأصغر.
لذلك، فإن فضل تكبيرات عيد الأضحى كبير، وهي من العبادات التي يحرص المسلمون على القيام بها، وتعبر عن فرحهم وسعادتهم بهذا اليوم العظيم.
 تكبيرات عيد الفطر بصوت ابرز منشدين العالم
 تكبيرات عيد الاضحى المبارك بأجمل صوت ستسمعه في حياتك لنجعلها تملأ السماء الآن!!!
 Eid Takbir 2023 - Mostafa Abo Rawash | تكبيرات العيد كاملة بصوت مصطفى ابورواش - مكرره
 Mohamed Tarek - Eid Takbeer 2023| محمد طارق - تكبيرات العيد
 تكبيرات العيد - الإخوة أبوشعر | Takbirat Al-Eid - Abu Shaar Bro
 تكبيرات عيد الفطر المبارك بصوت أبرز منشدين العالم العربي والإسلامي
 تكبيرات العيد مكررة - Eid Takbeer

تكبيرات العيد مكتوبة 

الله أكبر الله أكبر الله أكبر..
لا إله إلا اللهالله أكبر الله أكبر..
ولله الحمد
 الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا
 لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده
 لا إله إلا الله
 ولا نعبد إلا إياه
 مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
اللهم صل على سيدنا محمد
وعلى آل سيدنا محمد
 وعلى أصحاب سيدنا محمد
 وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا

الاحتفال بعيد الاضحى

عيد الأضحى هو أحد الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمون حول العالم، ويُعرف أيضاً باسم عيد الأضحى المبارك أو عيد الأضحى الكبير. يأتي عيد الأضحى بعد انتهاء فريضة الحج، ويُصادف تاريخه في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري.
تبدأ فعاليات عيد الأضحى بصلاة العيد التي تُقام في الصباح الباكر في المساجد والمصليات، ويقوم المسلمون بتبادل التهاني والتبريكات وزيارة الأقارب والأصدقاء وتقديم الهدايا. كما يقوم المسلمون بذبح الأضاحي (الأغنام والبقر والماعز) وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأسر المحتاجة، ويُعد هذا العمل من الأعمال الصالحة التي تزيد من الثواب عند الله.
علاوة على ذلك، يتم خلال فعاليات عيد الأضحى تناول الأطعمة التقليدية والحلويات، ويقام العديد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية في الأيام الموافقة للعيد، مثل المهرجانات والأنشطة الترفيهية والرياضية.
يمثل عيد الأضحى لدى المسلمين فرصة للتقرب إلى الله تعالى وللتعبير عن الشكر والامتنان لنعمه، كما يجسد قيم الإخاء والتضامن والتعاون والتآزر بين المسلمين.

فيديو تكبيرات العيد بأصوات جميلة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -