أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

الطريقة الصحيحة لتعطير الجسم بالبخور

يتساءل الكثيرين عن الخطوات أو الطرق التي يمكن تتبعها للتعطر بالبخور أو تعطير الجسم بالبخور وكيف يمكننا الحفاظ علىى ثبات رائحة البخور في الجسم فالأمر بسيط ولكن لابد من اتباع بعض الخطوات لتعطير ناجح للجسم بالبخور، ويعتبر البخور هو من أفضل الوسائل للتعطير لما يتميز به البخور من الثبات والروائح العطرية الجميلة والتي تعطي طابع تراثي عربي مميز

طريقة تعطير الجسم بالخور

خطوات تعطير الجسم بالبخور:-

- يفضل الإستحمام مباشرة قبل تعطير الجسم بالبخور حتى يكون الجسم رطب أو نقوم برش قليل من الماء على الجسم بإستخدام البخاخ (الرذاذ) أو ماء الورد.
- نقوم بوضع مرطب للجسم سريع الأمتصاص ولا يحتوي على أي روائح وإذ لم يوجد نقوم بوضع فازلين أو جلسرين فهذا يزيد من ثبات والتصاق رائحة البخور بالجسم.
- ويمكننا أيضًا استخدام لوشن للجسم بعد الإستحمام مباشرة.
- ونقوم بارتداء ملابس قطنية رطبة أو نقوم برش رذاذ الماء على الملابس فهذا يساعد على ثبات رائحة البخور.
- نضع قليل من دهن العود إن وجد على مناطق النبض ووراء الأذن وفي بعض أماكن بالشعر.
- ثم نقوم باستخدام البخور ويفضل أن يكون بخور مليء بالزيت العطري حتى تكون الرائحة أفضل وأكثر ثبات بعد هذه الخطوات نقوم بتمرير المبخرة على كافة انحاء الجسم وندخل المبخرة داخل العباءة على بعد من الجسم لتجنب أي إصابة.
- وأثناء استخدام البخور نقوم بفرك الجسم بما نرتديه من ملابس حتى تظل الرائحة ثابتة في الجسم أطول فترة ممكنه.
- يفضل أن تكون الغرفة التي سيتم فيها التعطر بالبخور بارده لإن هذا يعمل زيادة ثبات رائحة البخور، وكل ما كان المكان جاف كان ثبات رائحة البخور أقل لذلك رائحة البخور تثبت أكثر في فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف.
- يفضل عند استعمال البخور نقوم بإغلاق مكيف الهواء لإنه يسحب الهواء مما يقلل من ثبات رائحة البخور.
- وكلما زادت كمية البخور كلما زاد هذا من ثبات البخور.

طريقة تعطير الجسم بالخور 1

ولضمان تعطير جيد علينا اختيار البخور الأصلي ولابد من معرفة كيفية اختيار البخورالأصلي والإبتعاد عن التقليد فنتبع هذه الخطوات عند اختيار البخور:-

- يمكننا التمييز بين البخور الأصلي وبين البخور التقليد عن طريق اختبار قطعة صغيرة قبل الشراء والنظر إلى لون الدخان المتصاعد من البخورفإذا كان الدخان باللون الأزرق لا يتم اختياره ونبتعد عنه.
- نتجنب شراء البخور المطلي، لأنه يتسبب في تصاعد الأبخرة فقط ولا يعطر.
- من الأفضل اختيار البخور الذي يتوفر به العروق مثل اللون البني الغامق، اللون الأسود، لأن هذا يؤكد على أنه من النوع الجيد.

طريقة استخدام البخور:-

- نقوم بتهوية الغرفة جيدًا لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع السماح بدخول تيارات الهواء لكل أركان المنزل.
- من أفضل الطرق لاستخدام البخور هو الحرق على الفحم.
- نقوم بتحضير المبخرة عن طريق وضع قطعة من الفحم المشتعل فيها ثم وضع قطعة من البخور عليها.
- ثم نقوم بوضع القليل من الزيت العطري الطبيعي على البخور والفحم حتى تتطاير رائحة البخور مع الزيت مما يزيد من ثباتها وتتصاعد الروائح العطرية المميزة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -