أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

اشكال قماش الستائر الاورجانزا و التل و البلاك أوت

  الستائر هي ركن أساسي في ديكور أي منزل، إلى جانب أنها تستخدم في العمل على الإحتفاظ بخصوصية المنزل مع الحفاظ على التهوية والإضاءة المطلوبة للبيت.

وقماش الستائر هو العنصر الأساسي في إختيار موديل وتصميم الستارة، فنجد أنواع وأشكال وألوان عديدة ومختلفة ومتنوعة من قماش الستائر وأيضًا باأسعار متفاوته.
إختيار موديل وتصميم الستائر يأتي متناسقًا مع الأثاث (العفش) الموجود بالمنزل، سواءً في الألوان فيأتي دائمًا تصميم وتفصيل وإختيار قماش الستائر بعد شرء الأثاث وتحديد الألوان المناسبة والملائمة لشكل الأثاث، فنجد بعض موديلات الأثاث تتطلب تصميم الستائر بالشكل الكلاسيك وأنواع أخرى يتناسب معها أكثر في التناسق اشكال الستائر المودرن.
لذلك يجب تحديد الألوان والشكل الذي يتناسب مع أثاث وديكورات المنزل، ولابد من فهم وتحديد نظام تهوية وإضاءة البيت لإن هذا سيترتب عليه إختيار نوعية القماش سواء في السمك أو الشفافية، فيوجد أنواع مختلفة من أقمشة الستائر فنجد أنواع ثقيلة وسميكة وغير كاشفة لما هو داخل المنزل وتحتفظ بخصوصية المنزل وأيضًا تحجب الإضاء ونجد منها (قماش الجاكار - قماش القطيفة - قماش الكتان - قماش الجلد المقلوب - قماش البلاك أوت ....إلخ)، وأنواع أخرى من أقمشة الستائر الخفيفة ولكن هذا النوع لا يحتفظ بخصوصية المنزل لإن القماش شفاف وكذلك نجد هذا النوع من القماش غير حاجب للإضاءة ومنه (قماش التل - قماش الشفون - قماش الأورجانزا .... إلخ).

أنواع قماش الستائر الخفيف:-

الأورجانزا:- 

قماش الأوجانزا هو قماش رقيق يكون سادة وشفاف ويصنع من الحرير مضاف إليه الألياف الصناعية مثل البوليستير أو النايلون، يستخدم قماش الأورجانزا في صناعة فساتين الزفاف وأيضًا في الديكور الداخلي للمنزل في تصميم الستائر، ويوجد من قماش الأورجانزا ألوان عديدة ولكن لا يوجد تنوع في الأشكال لإن القماش سادة غير مزخرف برسومات، ولكن الأقمشة الشفافة لابد من توافر أقمشة ثقيلة للحفاظ على الخصوصية وعدم كشف ما بداخل المنزل، فالأقمشة الخفيفة تعطي مظهرًا جماليًا رائعًا لديكور المنزل.

التل:-

قماش التل هو عبارة عن قماش خفيف وشفاف ولكن هو من الأقمشة المطرزة والمنقوشة فنجد عليه رسومات هندسية وزخرفية، ويوجد منه ألوان وأشكال عديدة، وهذا النوع أيضًا رائع ومتميز في ديكورات المنزل ولكن يجب الأخذ في الإعتبار أنه شفاف وخفيف.

البلاك أوت:-

قماش البلاك أوت أو قماش الثري دي (3D) هو قماش خفيف بدرجة أقل أقمشة الأورجانزا والتل والشيفون، لكن يتميز بأنه غير شفاف وهذا النوع مستخدم ومطلوب بكثرة من العملاء، لإن هذا النوع من قماش الستائر هو خفيف يسمع بالتهوية وأيضًا سهل في التنظيف والإستخدام ويحتفظ بالخصوصية، ونجد قماش البلاك أوت أو قماش الثري دي (3D) متنوع في أشكالة والوانه وخاماته متقاربة بعض الشيء، ويستخدم بكثرة في غرف النوم سواء غرف الإطفال أو غرف النوم الماستر.

قماش ستائر شاسبير تركي

قماش ستائر بلاك أوت - قماش 3D

قماش ستائر قطيفة جلاكسي




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-