أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

بخور ذاتي الاشتعال

 زاد الإقبال في الوقت الحالي على استخدام البخور في تعطير المنزل والملابس والمفروشات، لما يتميز به البخور من روائح رائعة ومميزة، تضفي على المكان أجواء شرقية عربية هادئة جميلة.
ومع تنوع الأنواع والإستخدامات ظهرت أنواع من البخور يطلق عليها البخور ذاتي الإشتعال، فهذه الأنواع من البخور لا تحتاح إلى اشعال الفحم (الجمر) ووضعه أسفل قطعة البخور، ولكن طريقة الإستخدام سهلة وآمنه نوعًا ما، فقط نقوم بإشعال رأس قطعة البخور أو نشعل طرف عود البخور ونتركها لثواني ثم نطفئ النار، ثم تتصاعد الرائحة وتنشر في المكان.
ويعتبر هذا النوع من البخور ذاتي الإشتعال هو المفضل بشكل كبير لسرعة وسهولة إشعالة وإستخدامة، وأيضًا من مميزاته عدم الحاجة إلى مبخرة لإستخدام البخور ذاتي الإشتعال، فقط نقوم بوضع البخور على قطعة صغيرة من البورسلين أو السيراميك أو الخشب عادة تأتي مع عبوة البخور ليتساقط عليها الرماد المتساقط من عود أو قععة البخور.
ونجد أنواع من البخور ذاتي الإشتعال كثيرة ومنتشرة في المتاجر ولها روائح متنوعة ومميزة بالطابع العربي الشرقي، ويلق على هذا النوع من البخور العديد من المسميات كالبخور الأعواد والبخور الهرمي والبخور ذاتي الإشتعال والبخور المخروطي وبخور الند فهذه الأسماء جميعها المقصود بها البخور ذاتي الإشتعال الذي لا يحتاج إلى الفحم لإستخدامه.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-