أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

احدث موديلات و اشكال الركنات

 انتشر مؤخرًا تفضيل اقتناء الركنة في المجالس والضيافة، وأصبحت قطعة أساسية في كل منزل، ومع وجود تصميمات مختلفة ومتنوعة للركنات ترتب عليه تفضيل الركنه في الإستخدام وشراءها أكثر من الأنتريهات لإنها أصبحت مناسبة لجميع الأذواق سواء في تصميم الركنة وألوانها أو سهولة الإستخدام لما تتميز به الركنة من المظهر الرائع والراحة في الأستخدام وسهولة التنظيف.

ويوجد أشكال عديدة ومختلفة للركنة سواء ركنات مجالس ضيافة على شكل حرف L أو ركنات على شكل حرف U، أو يتم تصميمها بحسب متطلبات العميل فمن الممكن تصميمها على الشكل المناسب للغرفة بما يتناسب مع العميل.
وتختلف تصميمات الركنات فنجد أنواع من ركنات مجلس الضيافة نجد بها سحارة للتخزين وأنواع أخرى بها سرير، ومن الممكن تصميم ركنة مجلس الضيافة بها سرير مخفي وسحارة للتخزين أيضًا، وهناك من يفضلون أنواع الركنه العادية بدون أي إضافات عليها فهي فقط للجلوس والضيافة.
وعادة يتم استخدام الركنه في غرف المعيشة للراحة في الإستخدام وسهولة التنظيف ويفضل هنا المستخدمون الركنه المصممه بوجود سحارة وسرير لزيادة فرص الإستخدام، وتستخدم أيضًا في غرف المجالس العربية الخاصة بمجلس الضيافة وعادة في مجلس الضيافة تستخدم الركنات بالشكل التقليدي دون أي إضافات.
ومن الممكن أن نقوم بإضافة بعض الأشياء والديكور في تصميم وتنفيذ الركنة فنجد من يفضل وجود أماكن لأكواب المشروبات أو أماكن للسماعات وأشياء أخرى كثيرة يمكننا أضافتها في تصميم الركنة بحسب الطلب والتفضيل الشخصي.
ونظرًا لإستخدام الركنات بكثرة ووجود إستهلاك يومي لها، لابد أن نقوم بإختيار قماش تنجيد لركنه مجلس الضيافة أو ركنة غرف المعيشة بما يتناسب مع الإستهلاك ويكون سهل في تنظيفه ويجب أن يكون من أنواع الأقمشة القوية والسميكة لزيادة عمر الركنه أو مجلس الضيافة، وكذلك يجب أختيار الخشب المصنوع منه الركنه أو مجلس الضيافة بعناية فائقة لإن الإستخدام اليومي والإستهلاك المستمر للركنه أو مجلس الضيافة يستلزم خشب جيد وقوي يتقبل هذا الإستهلاك.
ونجد أنواع عديدة لقماش التنجيد المستخدم في صناعة الركنات والمجالس، ويمكننا تصميم الركنة بأي من أنواع قماش التنجيد كما نشاء، لكن ينصحنا دائمًا من يقومون بالعمل في صناعة الركنات ومجالس الضيافة بإختيار أنواع محدده لمميزاتها وسهولة إستخدامها وتنظيفها، والإبتعاد عن أنواع أخري بسبب سهولة وسرعة تلف قماش تنجيد الركنة مع الإستهلاك اليومي للركنه وصعوبة تنظيفها، ومن أنواع قماش التنجيد المفضل في صناعة الركنه أو مجلس الضيافة ( قماش الهايبر الثقيل  - قماش هايبر التركي  - قماش الكتان )، ويوجد أيضًا ركنات مصنوعه من قماش تنجيد الجلد المقلوب ولكن هذا لا يفضله خبراء الأثاث في صناعة الركنه لإن استخدامه يتطلب عناية فائقة ولا يتحمل الإستهلاك الكثير واليومي للركنه ويفضلون استخدامه في الصالونات.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-