أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أنواع قماش تنجيد الصالون

 تنوعت في الفترة الأخيرة الأنواع والأشكال والزخارف الخاصة بقماش تنجيد الصالونات، كذلك تنوعت الخامات فنجد صالونات مصنوعة من القماش السادة الذي لا يوجد به رسومات أو زخارف، ونجد أنواع أخري وهي الأكثر مصنوعة من القماش المنقوش بالزخارف والرسومات.
فعند اختيارك لنوعية القماش المستخدم في الصالون لابد في البداية من تحديد مدى ودرجة الإستهلاك الشخصي للصالون، هل الصالون سيوضع في غرفة مستقلة مغلقة كما هو موجود في الاستيل التركي، أم أن الصالون سيكون موجود برسيبشن استقبال كبير مفتوح، وهل الصالون سيتعرض لفترات طويلة للشمس أم لا.
وبناءًا عليه نقوم بإختيار ما يتناسب مع أولويتنا وأذواقنا، لإننا نجد أن بعض أقمشة تنجيد الصالونات صعبة في تنظيفها وأنواع أخرى يجب علينا أن نتجب تعرض قماش تنجيد الصالون للشمس، لإن هذا يعمل على إتلاف القماش، ويوجد أيضًا أقمشة مع الاستخدام الكثير والإستهلاك تتمدد ويتغير شكلها على الصالون مما يؤثر على شكل تنجيد الصالون.
ومن أشهر أنواع أقمشة التنجيد الخاصة بالصالونات هي قماش بوكيهات الصالون تركي، ومن مميزتها أن كل الاشكال الخاصة بقماش البوكيهات متاحه ومتوفرة في المتاجر، كما أنها تعطي طابع الأستيل الملكي الكلاسيكي.
ونجد كذلك أنواع كثيرة من الأقمشة انتشرت ويتم صناعة أشكال وتصاميم مميزة منها للصالونات سواء الصالونات الكلاسيكية أو الصالونات المودرن، ومن هذه الأنواع قماش الجلد المقلوب، قماش الجاكوار، قماش السيزر، قماش الهامر، قماش القطيفة، قماش الكتان.....إلخ، ومع هذا التنوع الكبير في نوعيات وأشكال أقمشة تنجيد الصالون، علينا أن نقوم بالبحث عن ما يتناسب مع متطلباتنا، ونشاهد نماذج مقربة لشكل الصالون قبل التنفيذ، لإن هناك العديد من الأقمشة والتي تبدو في مظهرها قبل تنجيد الصالون جيده وممتازة لكن بعد تنجيد الصالون بالقماش، نجد أنه الشكل غير متناسب معنا.

ومع التطور الكبير في عالم صناعة وتصميم الأثاث نشاهد أشكال مميزة ورائعة للصالونات، ونجد بعض الصالونات بها مزيج من الألوان وليس لون واحد كما كان في السابق، وأيضًا نجد تنوع في شكل وتصميم الكنب (الأريكة) والكراسي والترابيزات (الطاولة - المنضدة).

قماش بوكيهات تنجيد صالون

قماش تراجر التركي قماش تنجيد صالون

قماش تراجر التركي قماش تنجيد صالون

قماش جاكوار تنجيد صالون




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-